التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

بعد مدحه لعبدالرحمن النعيمي.. كاتب "الشرق" القطرية في ورطة

لفتّ عدد من الخليجيين إلى تغريدة تعود لسنوات، على حساب الكاتب القطري، وأحد الأذرع الفاعلة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر -، عبدالله الوذين، تؤكد على سلسلة من الأكاذيب اتبعها النظام القطري على مدار الشهور الماضية، حيث إعلان اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، في وقت باكر من صباح اليوم الخميس قائمة إرهاب تضم 19 شخصًا (11 قطري/ 2 سعودي/ 4 مصري/ 2أردني)، وأبرزهم عبدالرحمن النعيمي، إلى جانب 8 كيانات أبرزها، تنظيمي "داعش" و"ولاية سيناء"، وجمعية الإحسان الخيرية في اليمن.

الأشخاص
 

 

التغريدة تعود إلى أكتوبر من عام 2014، وقد أشاد "الوذين" فيها بعبد الرحمن النعيمي، قائلًا: "الدكتور عبدالرحمن بن عمير النعيمي من خيرة رجالات قطر، وله مكانة لدى القطريين.. نحسبه من أهل الخير والله حسيبه".

عبدالله الوذين
 

وسخرّ الكاتب الإماراتي، علي الحمادي، من تغريدة "الوذين"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قائلًا: "القطري عبدالرحمن بن عمير النعيمي إرهابي حسب القوائم الدولية، والآن قطر تضعه على رأس الإرهابيين لديها.. عساها توصل لكل أحمق كان يحسبه من أهل الخير".

ويُعد عبدالرحمن النعيمي واحدًا من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية حول العالم، وقد تم ادراجة على قوائم دول "الرباعي العربي" لمكافحة الإرهاب في العام الماضي، بعد إعلانها مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب والإضرار الأمن القومي في المنطقة.

اقرأ أيضًا..

فيديو.. مهندس الفتن ورأس حربة الإرهاب.. القطري عبدالرحمن النعيمي خليفة "تميم"