التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

نشطاء الخليج يحتفون بلقاء ترامب وبن سلمان.. ويؤكدون: السعودية تنتصر

أعرب قطاع كبير من النشطاء في منطقة الخليج العربي عن تفاعلهم مع اللقاء الذي أجراه ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار الزيارة الحالية التي يجريها الأمير الشاب إلى الولايات المتحدة، في ضوء العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين خاصة منذ وصول الرئيس ترامب إلى السلطة في يناير من العام الماضي.

ودشن نشطاء الخليج هاشتاج، بعنوان "#محمد_بن_سلمان_يلتقي_ترامب" للتعبير عن دعمهم للزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي لواشنطن، حيث أوضحوا في تغريداتهم أن بن سلمان ذهب إلى الولايات المتحدة بينما يحمل في جعبته قضايا العالمين العربي والإسلامي.

يقول المغرد عبد العيز البعلي "ماشاء الله الرصانة والصراحة المتبادلة وحفظ المصالح حفظ الله قيادتنا وجعلها ذخراً للأمتين."

 

بينما رصد بعض المغردين تداعيات اللقاء بين الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي، في ضوء حفاوة الاستقبال، على موقف قطر، في ضوء اعتماد تنظيم "الحمدين" الحاكم في الإمارة الخليجية على الدور الأمريكي.

يقول شعيل العتيبي أن "رحلتك مابين واشنطن ولندن تحرق اعصابٍ منابتها صغيره."

 

 

بينما أثار بعض المغردين قيام الرئيس الأمريكي ترامب باستعراض الاسلحة التي تقوم الولايات المتحدة بتصديرها السعودية، على الرغم من المطالبات المناوئة التي قدمتها العديد من الجماعات والمنظمات الحقوقية، معتبرين إياها انتصارا كبيرا للمملكة على الحملات التي أطلقتها قطر وإيران والمتطرفين.

يقول المغرد نواف الشمري "أمام ولي العهد ووسائل الإعلام يعرض ترمب الأسلحة السعودية، ليوجه رسائل للجماعات الحقوقية المرتشية، واللوبيات القطرية والايرانية، والليبراليين المتطرفين بالحكومة العميقة.. تقول الرسالة: السعودية دولة سلام وصمام أمان للشرق الأوسط، وسنسلحها رغما عن أنوفكم."