التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

"قطر الصغيرة المعزولة" يتصدر تويتر.. ومغردون: "مفيش خيار ثالث"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان "#جزيرة_قطر_الصغيرة_المعزولة"، والذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في عدد من دول الخليج، حيث أكدوا أن السلوك القطري ساهم بصورة كبيرة في انعزال قطر عن محيطها العربي، خاصة بعدما ارتمى تنظيم "الحمدين" الحاكم في قطر في أحضان القوى غير العربية، وعلى رأسها تركيا وإيران.

وقد تناول المغردون في تغريداتهم التحالف بين قطر وإيران وجماعة الإخوان الإرهابية، باعتباره السبب الرئيسي وراء انعزال الإمارة الخليجية.

يقول المغرد السعودي "بدر" إنه "أمام قطر خياران لا ثالث لهما: إما أن تكون مع السعودية والإمارات لمحاربة إيران والإخوان، أو تبقى جزيرة معزولة لعشرات السنين، يا أبيض يا أسود ما ينفع اللون الرمادي".

في حين تناول مجموعة من النشطاء أسباب العزلة التي تعيشها قطر في المرحلة الراهنة، حيث أكدوا أنها عملت على تصدير الإرهاب للعالم العربي عبر الدعم الكبير الذي تقدمه للتنظيمات الإرهابية.

تقول الكاتبة السعودية "نورة شنار" إنه "سيكتب التاريخ عاراً بأن أول جزيرة خليجية (قطرية) بثت حكومتها الإرهاب للعالم العربي والإسلامي، وعزلت حتى يسلم الأبرياء من شرور حكامها الذين يتبنون منظمي الاٍرهاب وجماعتهم الإخوان الإجرامية وتمويلهم بأموال الشعب القطري الطيب."

بينما كانت الخلافات داخل أسرة آل ثاني هي أحد القضايا التي ناقشها مغردو "تويتر"، حيث أكدوا أن هناك حالة من الانقسام داخل الأسرة الحاكمة في قطر، بسبب ما آلت إليه سياسات تنظيم "الحمدين" الحاكم في قطر من نتائج.

يقول المغرد نايف العسكر إنه "يوجد حاليا انقسامات داخل أسرة آل ثاني وقد تظهر قريبا على السطح بشكل واضح، احتجاجا على طريقة إدارة البلاد وتمكين الأتراك من المواقع الحساسة وإدارتهم لشؤون الدولة وتهميش أبناء آل ثاني وبقية أفراد الشعب."