التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

مع بدء انطلاق انتخابات الرئاسة بالخارج.. بشاير وأعلام وطوابير في حب مصر

توافد المصريين بالخارج على لجان انتخابات الرئاسة
توافد المصريين بالخارج على لجان انتخابات الرئاسة

بدأ المصريون المقيمون بالخارج، فجر اليوم الجمعة، التوافد على لجان الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وتجرى الانتخابات الرئاسية في الخارج بـ139 قنصلية وسفارة، ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

وحرصت اللجنة العليا للانتخابات على تزويد مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت، تم ربطها إلكترونيًا بالهيئة الوطنية، مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين في جميع دول العالم.

ومع انطلاق الساعات الأولى للإنتخابات بالخارج، يستعرض "دوت مصر" الملامح الأولى لعمليات الإقتراع.

تسلم الأيادي

شهدت السفارة المصرية في الكويت، إقبالا كثيفًا من قبل المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، ورفع الناخبون الأعلام المصرية داخل مقر القنصلية قبل وبعد التصويت، وسط أنغام أغنية "تسلم الأيادي".

 

"قالوا أيه"

وشهدت اللجان الانتخابية بدبي والبحرين طوابير وإقبالا كثيفا من الناخبين قبيل فتح اللجان، وسط أجواء احتفالية رفع خلالها الناخبون أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيس، على أنغام الأغانى الوطنية.
 
ورددت عدد من السيدات نشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه" أمام اللجان الانتخابية، وسط أجواء احتفاليه بالعرس الديمقراطى والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
 

 

زي علم مصر

وفي العاصمة العُمانية مسقط، حرصت مها شاهين، نائبة السفير المصرى هناك، على الإدلاء  بصوتها صباح اليوم في الانتخابات الرئاسية 2018، مرتدية زي يمثل ألوان العلم المصرى.
 
مها شاهين، نائبة السفير المصري بعمان
 
 
رفع صور السيسي
 
ومن عُمان إلى المملكة العربية السعودية، حيث احتشدت طوابير المصريين أمام اللجان الانتخابية بالرياض قبيل فتح باب اللجان، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسط أجواء احتفالية على أنغام الأغانى الوطنية.
 
316506-احتشاد-السيدات-فى-الانتخابات-الرئاسية-بالرياض