التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هكذا فضحت زيارة محمد بن سلمان للأزهر أكاذيب "الجزيرة" وأعوانها

تلقت الأذرع الإعلامية التابعة والمواءمة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - وجماعة "الإخوان" الإرهابية، صفعة قوية من جراء زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لجامع الأزهر، أمس الثلاثاء.


 





 


 


 


الكاتب المعارض الهارب والمؤيد لتوجهات جماعة "الإخوان"، وائل قنديل كان قد ظهر خلال لقاء إعلامي، عبر قناة "الجزيرة" القطرية، زاعمًا أن الأمير محمد بن سلمان توجه إلى زيارة الأوبرا والكاتدرائية فقط، خلال زيارته لمصر والتي استعرفت 3 أيام، وانتهت مساء أمس، محاولًا إثارة الرأى العام بذلك الأمر، قائلًا: "مصر ليست الأوبرا والكنيسة فقط... مصر الأزهر والأوبرا والكنيسة". 


أكذوبة الجزيرة


 


وعلى الفور أخذت المواقع التابعة لتنظيم الحمدين، وأيضًا المواقع الإيرانية في الترويج لتلك الأكذوبة، فيما قام الأمير محمد بن سلمان بلقاء شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أول أمس الأثنين، مشيدًا بدور الأزهر كمنارة إسلامية ورمز للوسطية والإعتدال، كما قام برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء، بإفتتاح أعمال ترميم جامع الأزهر، الأمر الذي جاء بمثابة صفعة قوية لتنظيم الحمدين، وأيضًا دليلًا جديدًا على استمرار نهج الأكاذيب الذي تُروج له قناة "الجزيرة" وغيرها من المنابر الإعلامية المُغرضة.   


أحد المواقع المنسوبة للإخوان


العالم الإيرانية


 


فيما علق رئيس دائرة التعليم والمعرفة الإماراتية، الدكتور علي النعيمي على ذلك الأمر، قائلًا عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، قائًلا: "الكذب والتضليل نهج أصيل في قناة تنظيم الحمدين والصور تفضحكم".


د


 


وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد زار الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية المصرية، مشيدًا بدور الأزهر في مواجهة ما يحيط بالعالم الإسلامي من مخاطر، معربًا عن اعتزازه الشخصي بالأزهر، ودوره في نشر الوسطة والإعتدال والسلام ومكافحة التشدد والفكر المتطرف. وقال عن الكاتدرائية المصرية، خلال لقاءه بالبابا تواضروس الثاني: " "نؤكد على تعاوننا الدائم معكم، التعامل الإسلامي - المسيحي بقيادة الأقباط بمصر للمسيحيين في المنطقة نظراً لمكانتكم التاريخية". كما وجه دعوة لبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية. فيما تفقد والرئيس عبدالفتاح السيسي جامع الأزهر بعد أعمال الترميم، والتي بدأت منذ 3 سنوات بدعم من المملكة العربية السعودية.


وقام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بزيارة إلى مصر بدأت مساء الأحد وانتهت أمس الثلاثاء، في إطار أولى جولاته الخارجية منذ تعيينه وليًا للعهد منذ يونيو الماضي. التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها. كما تم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، والتوافق حول ضرورة مواصلة العمل بين الجانبين بهدف التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة وتقسيم دول المنطقة، ما عكس تفاهمًا متبادلًا بين البلدين تجاه مختلف الملفات الإقليمية. فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، بحسب المتحدث بإسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي.


اقرأ أيضًا..


4 رسائل وجهتها زيارة محمد بن سلمان لمصر إلى العالم.. تعرف عليها


خاص.. حسن مشهور: زيارات محمد بن سلمان إلى الأزهر والكاتدرائية والأوبرا رسائل ضد الطائفية