التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

سوسون الشاعر تسخر من وزير الخارجية القطري: هل فقدت الشريفه شرفها ؟!

سخرت الإعلامية البحرينية، سوسن الشاعر من تصريحات وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عبر شبكة "سي إن إن" الأمريكية".


وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الأحد: "يا سبحان الله هل فقدت الشريفه شرفها، حتى أصبحت قطر غير ودوده معها الآن؟ أم أن التودد للأمريكان جعلكم ترمون الشريفه خلفكم؟ ما الذي غير موقفكم وأفقدكم ودكم؟".


وكان وزير الخارجية القطري قال في مقابلة إعلامية مع "سي إن إن": "لسنا ودودين جدًا تجاه إيران، نريد منطقة يعمها السلام، نتشارك حدودًا مع إيران كما نشارك الحدود مع السعودية، لدينا اختلافات فيما يتعلق بالسياسات الإيرانية ونتشارك معهم حقول طاقة، أكبر حقل غاز"، مضيفًا أن "هذه الإختلافات وهذه الصراعات بيننا في المنطقة لن يتم حلها في أرض المعركة بل سيتم حلها عبر الحوار.. الولايات المتحدة الأمريكية تعلم بصورة جيدة وتعترف بشراكتها مع قطر في مجال مكافحة الإرهاب، وقمنا بحوار استراتيجي والذي يوضح تمامًا أن قطر تعتبر شريكًا مهمًا في مجال مكافحة الإرهاب والولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدورها".


يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما قدمت الدول الأربعة قائمة مطالب من شأنها إحتواء الورطة القطرية وحل أزمتها، كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة التركية بالدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاون مع إيران، ولكن قوبلت تلك المطالب بالرفض من قبل القيادة القطرية. 


اقرأ أيضًا..


"جرائم إيران وتناقض قطر" يفضحان وصف مندوب الدوحة لها بـ"الشريفة"


سجل جرائم إيران في الكويت يفضح "شرفها الكاذب"