التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:41 ص , بتوقيت القاهرة

سيناء 2018| في حب مصر.. مريم الكعبي توجه رسائل لـ"أعداء الحياة"

وجهت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي رسائل عدة كمواطنة عربية إلى ما أسمتهم بـ"أعداء الحياه"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة،  تويتر اليوم السبت.


وقالت: "الألم والحزن الذي يشعر به كل مواطن عربي على حال الدول العربية التي التهمهما الربيع المسموم وأسكنها في أتون الفوضى والتقسيم يداويه شعور الفخر بمصر وشعبها وجيشها ورئيسها وهم يقدمون للعالم دروسًا يومية في كيفية مواجهة التآمر والحروب النفسية وحرب الإرهاب.. وفي الوقت الذي ينشغل فيه العالم بانتخابات مصر ويشنّ فيه الأعداء حملات دعائية ضد السيسي، يخرج السيسي بقرار الحرب لاجتثاث بؤر الإرهاب.. السيسي ماهر في بث الرسائل وفِي إعطاء الدروس".


وأعربت "الكعبي" في سلسلة من التغريدات عن فخرها كمواطنة عربية بتأييد الرئيس السيسي، لافتة إلى أنها لا تنتبه لمن يصفونها بأنها من "المطبلين" بالرغم من أنه ليس رئيسيها، موجهة لهؤلاء رسالة قالت فيها: "أرسل لكم تحية من تحيات الجيش المصري الغاشمة التي يصفع بها إرهابكم ويجتث عن طريقها منابعكم ويقضي بتحيته الغاشمة على آمالكم المسمومة".


وأضافت "إن النقطة المضيئة في الظلام الذي أسدلتموه على أمتنا هي جيش مصر الذي تناديتم مصبحين لإسقاطه وحاربتم لتقويض قوته وها هو يلقنكم دروسه الخاصة في مفهوم القوة وحماية الوطن.. إليكم يا من أفنيتم أعماركم لتشويه الجيوش العربية: صمد جيش مصر وخرج أقوى بلحمة وطنية غير مسبوقة تؤكد أن هنالك وطنًا أقوى من حملات التآمر والفتنة، وطن أعجزكم وصفع تآمركم وانتصر على مخططاتكم وسيجتث إرهابكم".


وقالت "الكعبي" أن "التاريخ يكتب والتاريخ يسجل ويوثق ويؤرخ والجيش المصري يعطي للتاريخ مدادًا، ويمنحه زخمًا وشرفًا فهو الجيش الذي يعلم كيف يكون الدفاع وكيف يكون البناء كيف يكون الجيش راعيًا وبانيًا وحاميًا ونصيرًا وقوة وأمنًا وعينًا وملهمًا".


وتابعت "حاولوا زرع الفتنة في مصر مثلما زرعوها في كل أرض عربية تسممت بالفوضى والصراعات، ولكن أرض مصر لفظت الفتنة ورفضتها وتوحد الشعب مع قيادته وجيشه ليقدموا درسًا للتاريخ في كيفية الانتصار على المؤامرات بالتلاحم الوطني وبالتكاتف والتآزر كالبنيان المرصوص.. إن مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب وتقدم بطولات وتبذل في تلك الحرب الغالي والنفيس.. تخوض حرب وجود بدون جعجعة دعائية وطحن تسويقي، فلقد تركت الجعجعة والطحن للنابحين والنائحين في قنوات تركيا وتفرغت هي للبناء ومواجهة التحديات".


وقالت الإعلامية الإماراتية المعروفة بحبها الشديد لمصر: "تحولت الدول العربية التي شربت من نهر الربيع المسموم إلى دول تكالب عليها أعداء الأمة ينهشون من أراضيها وحدودها، ولكن مصر انتصرت على التآمر وخرجت أقوى، تبث الأمل وتزرع الإرادة بصمودها وقوتها".


ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة، الشعب المصري إلى التلاحم من أجل مواجهة الإرهاب، بالتزامن مع العملية العسكرية التي يقودها رجال القوات المسلحة لمواجهة أوكار وبؤر الإرهاب في شمال سيناء.


وتحدث العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان حول العملية العسكرية التي قامت بها القوات المسلحة، صباح الجمعة، بالتعاون مع مؤسسات الدولة.


واستهدفت الحملة بحسب بيان القوات المسلحة المصرية تطهير شمال ووسط سيناء، وبعض المحافظات ذات الظهير الصحراوي، وعدد من محافظات الدلتا، إلى جانب مناورات تدريبية لعناصر القوات المسلحة بهدف القضاء على البؤر الإرهابية.


وأهاب المتحدث العسكري عبر البيان؛ الشعب المصري بالتعاون مع قوات انفاذ القانون، وذلك للقضاء على العناصر الارهابية والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن مصر، من خلال ابلاغ السلطات الأمنية على أي عناصر إرهابية.


اقرأ أيضًا..


سيناء 2018| إبراهيم بهزاد: الجيش يثأر والرئيس عبدالفتاح السيسي يُنفذ وعوده


سيناء 2018| مغردو مصر والخليج يشيدون بـ #العمليه_الشامله_سيناء_2018