التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

المعلمي: هناك ضرورة ملحة للمضي قدما في إصلاح مجلس الأمن

أكدت المملكة العربية السعودية الضرورة الملحة للمضي قدماً في عملية إصلاح مجلس الأمن الدولي وتطوير أساليب عمله، داعية الدول الأعضاء إلى التفاعل بشكل خلاق مع الأفكار المطروحة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، والإسهام في إيجاد آليات تمكن المجلس من القيام بواجبه حيال الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.


جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية يوم أمس أمام مجلس الأمن حول المناقشة المفتوحة بشأن أساليب عمل المجلس وألقاها المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المُعَلِّمِي.


وقال إن المملكة العربية السعودية "في مقدمة الدول التي ترى أن هناك ضرورة ملحة للمضي قدماً في عملية إصلاح مجلس الأمن، بما في ذلك تطوير أساليب عمله. وتدعم المملكة العربية السعودية جهود المجموعة العربية بشأن عملية إصلاح مجلس الأمن والمطالبة بتمثيل عربي دائم بكامل الصلاحيات في فئة المقاعد الدائمة في حال أي إصلاح في المستقبل للمجلس، والمطالبة كذلك بتمثيل عربي متناسب في فئة المقاعد غير الدائمة."


وأضاف المعلمي "إننا نعيش في عالم تمزقه آلة الحرب وتتصاعد فيه وتيرة العنف ونحن في أمس الحاجة لأن يكون مجلس الأمن قادراً على الاضطلاع بمهامه الأساسية في صون السلم والأمن الدوليين والدفاع عن الشرعية الدولية."


إقرأ أيضا


الإثنين.. العاهل السعودي يدعو لصلاة استسقاء في كافة أنحاء المملكة