التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

"دعوة" و"معرض دولي".. تفاصيل لقاء رئيس وزراء قطر بالسفير الإيراني

في ظل العلاقات التي تجمع قطر وإيران منذ اندلاع الأزمة الخليجية مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، التقى السفير الإيراني لدى الدوحة محمد علي سبحاني، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني.


يأتي اللقاء بين المسؤولين البارزين في البلدين بعد أيام قليلة من لقاء مماثل في طهران بين قائد قوات خفر السواحل القطرية علي المناعي مع نظيره الإيراني قاسم رضائي، برفقة وفد عسكري قطري رفيع المستوى، بهدف تأمين سواحل الإمارة الخليجية المتعنتة إزاء المطالب العربية.


وكشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا"، تفاصيل اللقاء القطري الإيراني حيث شهد حضور القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى الدوحة حسين حيدري، بينما استعرض الجانبان العلاقات القائمة بين الدوحة وطهران، ولا سيما السياسية والاقتصادية.


وبحث الطرفان سبل مشاركة عدد من الشركات الإيرانية في أول معرض دولي للمنتجات، من المقرر إقامته في قطر، حيث أعرب السفير الإيراني عن رغبة بلاده في تواجد أكبر عدد ممكن من الشركات، بهدف عرض منتجاتها مثل مواد البناء، والخدمات، إلى جانب المواد الغذائية، رغم ما كشفت عنه تقارير سابقة بوجود عمليات فساد واحتيال خلال شحن وتصدير المواد الغذائية، والبضائع الإيرانية إلى الدوحة.


ووجه رئيس الوزراء القطري دعوة إلى طهران للمشاركة في المعرض الدولي المزمع إقامته مطلع أبريل المقبل، على أراضي الدوحة.


يذكر أن قائد قوات خفر السواحل القطرية علي المناعي التقى نظيره الإيراني قاسم رضائي، في زيارته إلى طهران برفقة وفد عسكري قطري رفيع المستوى، الأربعاء المقبل.


وكشف "رضائي"، بحسب الموقع الرسمي للقوات المسلحة الإيرانية، عن تطور العلاقات العسكرية بين إيران وقطر بشكل ملحوظ مؤخرًا، معتبرًا أن لقاءه مع نظيره القطري دليل على تعزيزها لاسيما في تأمين الحدود والمياه الإقليمية للبلدين.


اقرأ أيضًا..


تفاصيل زيارة وفد عسكري قطري إلى طهران لتأمين سواحل الدوحة


فيديو.. تنظيم الحمدين يستقوي بـ"الفرس" و"الترك" وسط انعدام الثقة