التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 01:07 م , بتوقيت القاهرة

قبل زيارة الرئيس السيسي الأولى للسلطنة.. مغردون: عمان ترحب بمصر الكنانة

أعرب قطاع كبير من العمانيين عن ترحيبهم بالزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان غدا الأحد، لتكون أول زيارة من قبل الرئيس السيسي إلى السلطنة منذ توليه السلطة في عام 2014، حيث دشن المغردون العمانيون هاشتاج "#عمان_ترحب_بمصر_الكنانة"، وذلك للتعبير عن عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.


وتواترت الترحيبية بالرئيس السيسي من قبل عدد كبير من المغردين العمانيين، حيث أكدوا أنه الرئيس المصري سوف يكون في بلده الثاني، في ضوء العلاقات القوية التي تجمع البلدين ليس فقط على المستوى السياسي، ولكن أيضا على مستوى الشعبين.


يقول المغرد علي الشنفري "نرحب بسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في بلده الثاني وبين أخوانه في سلطنة عُمان."


 





 


 


في حين تناول مغردون عمق العلاقات المصرية العمانية، والتي ترجع إلى عقود طويلة من الزمن، وهو الأمر الذي يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين.


يقول المغرد سعيد العريمي أن "العلاقات العمانية المصرية متأصلة منذ القدم و تتسم بخصوصية عالية . الرئيس السيسي يحل ضيفاً على السلطان و شعب السلطنة بدعوة رسمية من صاحب الجلالة و اثناء ما تمر به منطقتنا من احداث نرجوا ان تكون منفع خير للشعبين و القضايا العربية الحالية."


 





 


 


بينما بقى الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، كأحد القوى العربية المؤثرة، حاضرا بقوة في تغريدات المغردين الخليجيين، حيث شددوا على أهمية الدور الذي تلعبه مصر في مختلف القضايا التي تمس الدول العربية.


يقول المغرد فهد الفارسي "اهلا وسهلا بأعظم وافخم وارقى رئيس في تاريخ مصر عبد الفتاح السيسي يامرحبا بك في بلدك الثاني عمان نورت بلادنا ياركن العروبة الصلب يافخر مصر."


 





 


 


إقرأ أيضا


الرئيس السيسي يزور سلطنة عمان الأحد المقبل