التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

الكويت تؤكد استمرار إسرائيل في سياستها العدوانية والاستفزازية

أكدت دولة الكويت استمرار إسرائيل في الخرق المادي للقرارات الدولية، وأيضًا استمرارها في سياساتها العدوانية والإجراءات الأحادية والاستفزازية المنافية لقرارات مجلس الأمن والمعاهدات الدولية.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن ذلك جاء في كلمة دولة الكويت التي ألقاها أمس الخميس المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، أمام مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.


وقال "العتيبي"، إن "الانتهاكات الإسرائيلية تعتبر نتيجة حتمية لغياب أية دعوة أو مطالبة جادة من مجلس الأمن لإسرائيل بوقف
اعتداءاتها المتكررة والتقيد بالتزاماتها الدولية بوصفها سلطة قائمة بالاحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949"،  مضيفًا أن "مشاركتنا في هذه الجلسة ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا، باعتبارها أول جلسة تتناول القضية الفلسطينية أثناء
عضويتنا غير الدائمة في مجلس الأمن لعامي 2018 و2019، وهي القضية التي تمثل إحدى أولويات السياسة الخارجية لدولة
الكويت".


وأشار الى أن الاعتقالات وهدم المساكن وتدمير الممتلكات والتمادي في التوسع غير المسبوق ببناء المستوطنات غير القانونية
في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والتهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين وسقوط الضحايا من
السكان المدنيين، أصبحت نمط للحياة اليومية اعتاد عليها الشعب الفلسطيني.


وأوضح مندوب الكويتن أن القضية الفلسطينية تملك رصيدًا وافرًا من قبل المجتمع الدولي، ما يؤكد على أهمية انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة لينتهي بحل الدولتين وفقا لحدود الرابع من يونيو عام 1967.


ورحب "العتيبي" في هذا الصدد، بالدور الذي قامت به الأسرة الدولية في الجمعية العامة ومجلس الأمن الشهر الماضي، عندما
طالبت بإنهاء الاحتلال ورفضت أية إجراءات أحادية وأعادت التأكيد على أهمية حل الدولتين والدفع نحو تحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.


وأكد أهمية التزام جميع الدول المانحة بتوفير التمويل اللازم للأونروا، في سبيل مواصلة تقديم خدماتها الحيوية إلى مجتمع اللاجئين والحفاظ على طبيعة عملها وأنشطتها الإنسانية دون تسييس، لافتًا إلى دعم بلاده لأنشطة الأونروا من خلال تقديم 7.5 ملايين دولار خلال شهر ديسمبر وحتى يناير الجاري، معربًا عن شكر الكويت إلى الدول المانحة التي بادرت وأعلنت مؤخراً عن مساهماتها من أجل تقليص العجز المسجل في ميزانية الأونروا.


اقرأ أيضًا


الهلال الأحمر الإماراتي تقدم مساعدات إنسانية إلى موريشيوس


وزير الإعلام السعودي يشدد على عدم الاعتذار عن حفلات الكويت