التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

الطيور على أشكالها تقع.. "القرضاوي" يمدد جذوره في قطر بـ"الزواج"

في إطار سياسة تنظيم الحمدين، -حكومة قطر-، المعادية لمصالح الشعب القطري، عبر تجنيس الأجانب، وإيواء عناصر الجماعات الإرهابية داخل الإمارة الخليجية، ومن بينهم القيادي الإخواني المقيم في الدوحة، يوسف القرضاوي، كشف مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ، رئيس تحرير بوابة العين الاخبارية، الدكتور علي النعيمي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، عن مفاجأة بشأن حفل زفاف مرتقب لحفيد القرضاوي على نجلة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني.


وكتب النعيمي في تغريدته معلقًا على صورة لدعوة حفل الزفاف المرتقب، الخميس المقبل، في قصر الشيخ سحيم بن حمد آل ثاني، قائلًا: "اذا كان هذا صحيح فالله يعين الشعب القطري على قادم الأيام"، في إشارة لمنح القرضاوي الجنسية القطرية وإلحاقه بنسب أسرة آل ثاني، على الرغم من عدم انتماءه لكيان تلك العائلة.


 





وسرعان ما تحولت التغريدة إلي نقاش بين النعيمي ونائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، الذي أعرب في تعليقه عليها عن صدمته من ممارسات تنظيم الحمدين بحق عائلة آل ثاني والإمارة الخليجية، ليبادره مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بقوله أن "كل شيء صار متوقعًا الآن على الساحة القطرية، منوهًا في الوقت نفسه إلي وصف مندوب الدوحة بالجامعة العربية، سلطان المريخي لإيران بـ "الدولة الشريفة"، على الرغم من تورطها بدعم الإرهاب في العالم، "مستنكرا استبعاد شرفاء قطر الحريصين على أمنها و استقرارها و انتماءها الخليجي و العربي، و قربوا من يسبح بحمد تنظيم الحمدين"، على حد قوله.


النعيمي وخلفان


بدورها، تفاعلت نائب مدير المراسم والتشريفات بالديوان الأميري القطري سابقاً، سارة بنت حمد آل ثاني مع النقاش الدائر، بقولها: "معالي الفريق هو ليس من بني تميم .. ولكن تم إضافة اسم القبيلة ليكون هنـاك كفاءة في النسب لمصاهرة آل ثاني ، للأسف هو تزوير في التأريخ".


سارة آل ثاني


وتابعت: "تجدر الإشارة أنه تم إضافة اسم قبيلة المري و التميمي لكثير من المحسوبين على النظام كعبدالله حمد القروي الذي أضيف له زورا العذبه المري".


الجدير بالذكر أن آخر مؤامرات تنظيم الحمدين ضد أبناء الشعب القطري، كانت سحب الجنسية من شيوخ قبائل معارضة للحكومة ونحو 50 من أفراد أسرتهم، ومصادرة أموالهم، والتي أثارت سخطًا شديدًا بين الاوساط الخليجية، التي اعتبرتها محاولة جديدة للعبث في ديموغرافيا التركيبة السكانية العربية للإمارة الخليجية.


اقرأ أيضًا


علي النعيمي: لن تحل الأزمة طالما بقت زمام الأمور في الدوحة في يد حمد


بعد سحب جنسية "آل مرة".. تنظيم الحمدين يعبث بـ"ديموغرافيا قطر"