التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 08:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تزامنا مع "عاشوراء".. أنصار عيسى قاسم يثيرون الشغب في البحرين

تزامنا مع إحياء ذكري يوم "عاشوراء"، أثار عدد من أنصار رجل الدين البحريني المعارض، عيسي قاسم الشغب خلال تظاهرات أمام منزله بمنطقة "الدراز"، رافعين لافتات مناهضة للنظام الحاكم في البلاد، ومطالبين بإنهاء "الحصار المفروض عليه"، على حد زعمهم.


 





الجدير بالذكر أن  وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، يونيو عام 2016، تجريد عيسى قاسم من الجنسية البحرينية، متهمة إياه بالسعي لإثارة الانقسام المذهبي في البلاد.


وجاء في بيان الوزارة أنه "تم إسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم، الذي قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره."


وفي يونيو الماضي، أعلن رئيس الأمن العام بالبحرين، اللواء طارق الحسن، القبض على عناصر إرهابية مرتبطة بخليتين إرهابيتين نتيجة عمليات البحث والتحري، وفق صحيفة "الوطن" البحرينية.


وأضاف أن العديد ممن يذهبون للزيارات الدينية يتم استدراجهم من قبل عناصر في إيران والعراق لانخراطهم في معسكرات التدريب، مؤكداًً على وجود أدلة لتورط الحرس الثوري الإيراني في تدريب وتجنيد وتمويل التنظيمات الإرهابية في البحرين.


وذكر الحسن أنه تم ضبط شخص بمنزل رجل الدين الشيعي البحريني، عيسى قاسم، بعد تنفيذ عملية الدراز ودلت التحريات أنه من جاء بالقارب الذي ضبط في ديسمبر بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.


اقرأ أيضًا..


البحرين تعلن ضبط عناصر إرهابية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني