التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:48 م , بتوقيت القاهرة

البحرين تعلن ضبط عناصر إرهابية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني

أعلن رئيس الأمن العام بالبحرين، اللواء طارق الحسن، القبض على  عناصر إرهابية مرتبطة بخليتين إرهابيتين نتيجة عمليات البحث والتحري، وفق صحيفة "الوطن" البحرينية.


وقال الحسن في مؤتمر صحفي عقد ،اليوم الخميس، بالعاصمة المنامة: "ساهم السياج الأمنى إلى حد كبير بضبط تهريب الأسلحة وهناك متفجرات صنعت محليا، مشيرا إلي أن العناصر الإرهابية تدربت في معسكرات خارج البحرين، وأنه لم يثبت حتى الآن أي علاقة لهم بتفجير الدراز".


وأضاف أن العديد ممن يذهبون للزيارات الدينية يتم استدراجهم من قبل عناصر في إيران والعراق لانخراطهم في معسكرات التدريب، مؤكداًً على وجود أدلة لتورط الحرس الثوري الإيراني في تدريب وتجنيد وتمويل التنظيمات الإرهابية في البحرين.


وأوضح الحسن أنه تم استصدار عدد من أوامر القبض على المحرضين خارج البحرين، مشيراً إلي  ضبط قارب، في ديسمبر 2016 به آثار  مادة السي فور المتفجرة  وقنابل يدوية عسكرية إيرانية الصنع.


وتابع مضيفاً أنه تم ضبط شخص بمنزل رجل الدين الشيعي البحريني، عيسى قاسم، والذي أسقطت السلطات البحرينية جنسيته العام الماضي لتورطه في أعمال عنف وتقاربه مع إيران، بعد تنفيذ عملية الدراز ودلت التحريات أنه من جاء بالقارب الذي ضبط في ديسمبر بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.


فيما أعلنت الداخلية البحرينية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"،عن تنفيذ عملية أمنية استباقية، أسمتها (الفأس) والتي تأتي استكمالاً لأعمال البحث والتحري للقبض على عدد من العناصر الإرهابية، وأوضحت أن المجموعة التي تم ضبطها  اتخذت مبنى غير مأهول في منطقة الدير، يتم فيه تخزين عبوات ناسفة ومواد شديدة الانفجار.