التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حوار | أحمد سعيد عبد الغني يكشف عن موقف كوميدي في "كفر دلهاب"..وسر التعاون مع "الشريف"

يُجسد الفنان أحمد سعيد عبد الغني، في موسم دراما رمضان الجاري، شخصية "تاج أبو العز" في مسلسل "كفر دلهاب" الذي يُعرض على قناة On E.


الشخصية التي يقدمها عبد الغني هذا العام مختلفة عما قدمه من قبل وذلك بشهادة الجمهور، فهو يتقن الدور بصورة كبيرة، حتى يصدقه المشاهد.


وأجرى موقع "دوت مصر" حوارًا مع أحمد سعيد عبد الغني، ليتحدث عن المسلسل وكواليسه في السطور التالية.


* من الذي رشحك لدور تاج الدين في "كفر دلهاب"؟


ترشيحي جاء عن طريق المخرج أحمد نادر جلال، والمؤلف عمرو سمير عاطف وبطل العمل يوسف الشريف، ووجدت شركة الإنتاج تتصل بي وأخبروني بالعمل، واتصلت بعدها بالمخرج وأرسلوا لي الورق الذي أبهرني ووقتها تعاقدت على العمل وبدأت التحضير له.


* حدثنا عن تفاصيل دورك؟


أقدم دور شاب اسمه "تاج الدين" وهو نجل شيخ الغفر الذي يلعب دوره الفنان هادي الجيار، ويعيش قصة حب حقيقية مع سهر الصايغ "هند" ويتمنى أن تُصبح زوجته، وهناك مفاجأت في الحلقات القادمة.


أحمد سعيد عبد الغني


* كيف ترى النجاح الذي حققه العمل منذ عرض الحلقة الأولى؟


أي عمل فني يقوم على عدة عناصر كي ينجح أولهم النص أي "الورق والفكرة والكتابة"، ثم يتكامل معها عناصر أخرى وهم ممثلين يستطيعون القيام بهذه الأدوار بشكل جيد ومخرج يُخرج هذه القصة بشكل محترم المتطور وأحمد نادر جلال مخرج شاطر جداً وممتع، حيث إنني تعاونت معه من قبل في مسلسل "القيصر"، وفيلم "خارج عن القانون" واستمتعت بالعمل معه وكنت في قمة سعادتي، كما أن هناك عنصر ساعد على نجاح "كفر دلهاب" وهو الإنتاج الذي يوفر كل الإمكانيات التي تجعل المسلسل يخرج بهذا الشكل حيث إننا سافرنا أكثر من مرة، وتكلف جرافيك كثير بجانب الأزياء، كما أن هيثم حسني مدير التصوير كان على أعلى مستوى حيث إنه قدم صورة أبهرت الجميع.


* ما سر تعاونك للعام الثاني على التوالي مع يوسف الشريف؟


أرتاح بالعمل معه جداً، وهو إنسان محترم ومهذب جداً، ويُحب عمله ودؤوب وملتزم جداً، وأنا أحب الأشخاص المتلزمين بعملهم، وفي الأساس نحن جيران من حي مصر الجديدة منذ سنين كثيرة وأصدقاء منذ زمن ولهذا نرتاح في العمل سوياً، كما إنه قدر.


أحمد سعيد عبد الغني


* هل حدث في كواليس التصوير مواقف مميزه سواء مرعبه أو كوميدية خاصةً أن العمل رعب؟


نعم حدثت مواقف كثير طريفة، من بينها مشهد الساحر، حيث إن كان هناك في ديكور منزل الساحر "خفاش" يطير فوقنا وهذا تسبب في أن أقوم وأهرب أكثر من مرة أثناء التصوير حيث إنه كاد أن يلزق بوجهي، وكنت كلما هربت من "الخفاش" أجد الجميع يضحك.


 أحمد سعيد عبد الغني


* هل ترفض برامج المقالب؟


لا أرفضها طالما هي برامج جيدة ولست ضدها، ولكنني أخاف من أن يحدث شيء غير متوقع، وهذا أيضاً أخاف منه عندما يكون هناك مشهد أكشن حيث إنني أظل أتأكد من كل شيء ولكنني أتركها على الله.