التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

حقيقة الثقب الأسود الذي يبتلع نجوم برامج المواهب

كتب-إسلام مكي:

منذ أكثر من 10 سنوات انتشرت برامج اكتشاف المواهب في مصر والعالم العربي، وكان أبرزها حينها "ستار ميكر" الذي شكل نجاحا كبيرا لبداية هذا النوع من البرامج، ففي كل مرة تصاحب نتائج هذه البرامج ضجة إعلامية كبيرة تلازم الفائز والمنافسين له في النهائيات، وبعد مرور عدة أشهر تزول هذه الضجة، ويبدو الأمر وكأن هناك ثقب أسود يبتلع المتسابقين بعد انتهاء موسم البرنامج فلا يبقي منهم شيئا.

ولكل موهبة من هذه البرامج ثقب أسود خاص به يختفي داخله ولا يُسمَع له حسا بعدها، ويرصد "دوت مصر" أبرز هؤلاء النجوم الغائبين عن سماء الفن لأسباب متعددة.

شاهيناز .. من نجمة "ستار ميكر" إلى مغنية  بالحجاب في الأفراح الإسلامية 

حصلت المطربة الشابة شاهيناز علي لقب الموسم الأول من برنامج "ستار ميكر"، وفي عام 2004 أصدرت ألبومها الأول بعنوان "علي إيه"، وبعدها بعام أصدرت ألبوما آخر بعنوان "أحب أعيش لك"، وفي عام 2006 أصدرت ألبوما ثالثا بعنوان "جوة قلب"، لتعلن بعدها اعتزال الغناء وارتداء الحجاب ، مؤكدة أنها ستحيي أفراح إسلامية فقط.

كريم كامل موهبة "ستار أكاديمي" .. الحاضر الغائب 


هو أحد مواهب برنامج "ستار أكاديمي في موسمة الثامن، الذي شهد أيضا مشاركة المطربة المصرية نسمة محجوب، وبعد انسحابه من البرنامج ظل لمدة عام ونصف خارج مصر، ليعود بعدها ببعض الأعمال الفنية، ويقدم أوبريت عن فلسطين مؤخراً، فيما يعمل على تحضير أغنية خلال الفترة الحالية بمناسبة رأس السنة.

هاني حسين..  من الغناء إلى شاشة التليفزيون 

المطرب الشاب هاني حسين هو أيضا خريج برنامج "ستار أكاديمي" في الموسم الثالث، وشارك في فيلم"أدرينالين" مع غادة عبد الرازق، ومسلسل "العتبة الحمراء" مع مي كساب، وفي مسلسل "الشحرورة" مع كارول سماحة في 2011، وبعدها اختفي عن الأنظار تماما، ليوقع مؤخرا عقدا مع شركة إنتاج لبطولة مسلسل "سيت كوم" في رمضان المقبل، وبرر حينها اختفاءه بسبب عدم وجود إدارة أعمال جيدة أمامه.

محمد قماح.. كل تأخيرة وفيها خيرة

يبدو أن المطرب الشاب محمد قماح عمل بالحكمة التي تقول "كل تأخيرة وفيها خيرة"، حيث اختفى المغني المصري الذي حصل علي لقب "ستار أكاديمي" في موسمه الرابع، بعد فوره باللقب، ليكتفي بتقديم صغيرة، إلا أنه أكد أنه سيعود للساحة مجددا خلال دويتو مع الفنان حميد الشاعري الفترة المقبلة.

محمد عطية

حصل المطرب الشاب علي لقب الموسم الأول لـ"ستار أكاديمي" عام 2004، وخرج من الأكاديمية مقدما ألبوم "أنا الحبيب" بعدها بعام، وتبع ذلك بطولته فيلم "درس خصوصي"، كما شارك في بطولة فيلم "عليا الطرب بالثلاثة" في 2006، وقدم "عطية" منذ عدة أشهر أغنية "متركبة" وهي أغنية "سينجل"، إلا أنها لم تحقق نجاحا كبيرا، وظهر اسمه مؤخرا بسبب مهاجمته للرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركتة في مظاهرات سياسية بعد براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

بشار الشطي 

شارك أيضا في الموسم الأول من "ستار أكاديمي" ونافس "عطية" على اللقب، إلا أنه حصل علي المركز الثاني، بعدها أصدر ألبوم "بشار الشطي 2005"، ثم ألبوم "ثاني مرة" في عام 2006، وأصدر آخر ألبوماته في 2007 بعنوان "أقوي من أول"، كما شارك في تقديم برنامج "أخبار البطاطا" في عام 2011، وشارك في مسلسل "كنة الشام وكناين الشامية" في عام 2012، وقدم بعدها مسرحييان بعنوان"رحلة عمر" و"الدنيا أماني"، وفي عام 2014 قدم مسلسل كويتي بعنوان "الحب كلمة"، كما شارك في عدد كبير من المهرجانات بالكويت ولبنان.