التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

غادة ومرتضى والسعداوي.. الثلاثة "يشعلونها" في التوك شو

في معظم اللقاءات التلفزيونية التي يشاهدها الجمهوران المصري والعربي يوميًا عبر برامج "التوك شو"، نجد أن بعض الكلمات ليست كالكلمات.. حيث يخرج من بين عشرات البرامج الحوارية، ضيوف تتحول أسماءهم إلى "هاشتاج" – أثناء وبعد-  الحلقة، ويصبح "الترند" من نصيبهم.


بالأمس، استطاع رجل وامرأتان استضافتهم برامج التوك شو شغل الرأي العام، الأول المستشار مرتضى منصور، صاحب الآراء المثيرة للجدل في عالمي السياسة والرياضة، فيما حازت الكاتبة "نوال السعداوي" على نصيب كبير من الاهتمام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وختامها كان مع الممثلة "غادة إبراهيم" التي تحدثت عن أزمتها الأخيرة، بعدما حصلت فيها على حكم قضائي بالبراءة.


غادة إبراهيم وإلهام بنت عفاف



بعد براءتها من تهمة تسهيل أعمال منافية للآداب، ظهرت غادة إبراهيم مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج "على هوى مصر"، عبر فضائية "النهار"، وحاولت خلال الفقرة التي ظهرت فيها، إثبات تلفيق التهم لها من ظابط شرطة، بإيعاز من فنانة ذكرتها باسم "إلهام بنت عفاف".






قرابة ساعة كاملة، أشارت غادة ابراهيم إلى تاريخها الفني، ودعم النقابة متمثلة في الفنان أشرف زكي لها، فضلًا عن ذكرها لتاريخ وثراء عائلتها، لكن اللافت أن الركيزتين التي كانت تسنتد إليهما في الدفاع عن نفسها، كان في اتهام صحيفة النبأ، و"إلهام بنت عفاف"، التي حاول خالد صلاح أكثر من مرة معرفتها على الهواء، لكن مداخلة نقيب الممثلين أشرف زكي، أجابت على الاستفسار، ربما دون قصد، حينما قال إن الفنانة إلهام شاهين هي المقصودة، رغم محاولة غادة وصلاح نفي ذلك.

هاشتاج #غادة_إبراهيم، تصدر المشهد في أثناء الحلقة حتى النهاية، خاصة بعدما انسحبت حينما حاول المحاور إعطاء الفرصة لصحفي النبأ، كي يدافع عن تهمة الرشوة التي وجهتها له غادة، وبعد تركها الاستوديو أكمل خالد صلاح المداخلة التليفونية مع الصحفي "عادل توماس"، الذي نفى عن نفسه وعن جريدته واقعة الرشوة، مؤكدًا أنه يمتلك تسجيلا صوتيا يدين غادة إبراهيم.

مرتضى منصور.. المعارك مستمرة



المستشار مرتضى منصور، على موعد دائم مع تصدر المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي، لا يتردد في ملء فقرته عبر "التوك شو" بالرسائل المباشرة لخصومه السياسيين والكرويين، وفي لقاءه بالأمس، مع الكاتب الصحفي ممتاز القط، عبر فضائية "العاصمة"، وجّه العديد من التحذيرات التي تؤكد أن معركته داخل البرلمان وخارجه مستمرة.

في البداية، أوضح مرتضى منصور أنه لم ير الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، وبالتالي هو لم يحاول الاقتراب منه كما يظن البعض، وفي ذات الوقت أشار إلى أن هذا الأمر يحزنه، وعلى صعيد آخر، هاجم النائب البرلماني علاء عبدالمنعم، الذي طالب بإسقاط العضوية عنه، وقد استند مرتضى منصور في دفاعه على آلاف الأصوات الانتخابية التي رشحته نائبًا للبرلمان. 

أكمل مرتضى منصور سلسلة هجومه على رجل الأعمال محمد الأمين، ونقيب الصحفيين يحيى قلاش، لوقفهم ضده في الانتخابات البرلمانية، كما توعد الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، بالحبس، وهاجم سياسة الأخيرة التي رأى أنها منحازة ضده، وعلى مسؤوليته الشخصية أكد مرتضى أنه لن يتم إلغاء عقوبة الحبس على الصحفيين في قضايا النشر.

نوال السعداوي.. مسلمة بالصدفة



حينما تتحدث في الدين تضرب حجرًا في المياه الراكدة، كلماتها عن الحجاب والمرأة في الإسلام دومًا تلقى هجومًا من المعارضين، وفي حلقة الأمس مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر قناة "أون تي في"، تحوّل اسم نوال السعداوي إلى ترند عبر محرك البحث جوجل، خاصة بعد أبرز تصريح قالته في الحلقة عن كونها "مسلمة بالصدفة"، حيث شاء القدر أن تولد في عائلة مسلمة.

كما تحدثت عن حقوق المرأة في مصر، والتي رأت أن القانون لايعمل لصالحها، ورغم هجومها على سياسة الأنظمة العربية، إلا أن أمريكا لم تسلم من انتقادها لها عندما قالت إن الولايات المتحدة مارست سياسة منعها من التحدث لوسائل الإعلام، حتى لا تنتقد سوء السلطات الموجودة هناك، على حد قولها.