التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تصبح الموظف المثالي في عملك؟

لكي تصبح مميزا في مجال عملك لا تعتمد فقط على مهاراتك المهنية، ولكن استخدم إمكانياتك اللغوية والشخصية في التواصل مع أصدقاء عملك ومدراءك، كي تصبح الموظف المثالي، فكم من موظف موهوب ولا تظهر موهبته في مجال عمله؟ عليك اتباع هذه الخطوات كي تصبح الأفضل عند مديرك في العمل.


أولا: إيمانك بنفسك وثقتك في قدراتك هي بداية الطريق لتكون الأفضل، فقط صدق نفسك ولا تبالغ حتى لا يصيبك الغرور وتكن نهاية موهبتك


ثانيا: المبدع الموهوب هو من يستمع جيدا ويعمل في هدوء وتظهر نتائج عمله المتميزة، فحاول أن تنصت جيدا لتعليمات مديرك في العمل، وتلمح ما يروق لهم من طرق عرض الأفكار واتبعها جيدا فكثير من أفكار مبدعة طريقة عرضها تقلل من تميزها.


ثالثا: مهما كان حجم موهبتك وأي إن كان عمرك لا تتوقف عن تطوير ذاتك وتنمية معرفتك، حتى لو بلغت أعلى المناصب، فالعلم كل يوم يضيف جديدا في كل المجالات فكن مطلعا على أحدث الوسائل في مجال عملك وسوف يضيف لك الكثير.


رابعا: كن مختلفا وفكر بطريقة مختلفة غير معتادة، حتى لو تعرضت للهجوم، لكن اثبت على موقفك وناقش موضوعاتك واقترب أكثر من الأفكار الشائكة حتى تتميز، وحاول ألا تكسر "التابوهات" لكن ناقشها واطرحها للجدل.


خامسا: ليس عيبا ولا انتقاصا من موهبتك أن تسأل عن أشياء في عملك لا تستوعبها، أو تكون مشوشا عند سماعها، سارع بسؤال المختصين حتى تتعلم وتزيد من خبراتك بشكل عملي.