التوقيت الخميس، 11 أغسطس 2022
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

6 أماكن في وسط البلد وجاردن سيتي للمذاكرة

إذا ما قررت الهروب من المنزل، والبحث عن أماكن جميلة وهادئة، توفر لك كل ما تحتاجه كي تركز في مذاكرتك، سواء بمفردك أو مع أصدقائك، "دوت مصر" يقترح عليك هذه الأماكن التي تعد الأشهر في وسط البلد وجاردن سيتي، لتجمعات الطلاب للمذاكرة.



1- Ice Cairo


تعتمد ديكورات المكان على أشياء مريحة وخفيفة، مثل إضاءات الحدائق، والأثاث المعاد تصنيعه. يوفر عدة قاعات متاحة لجلوس الطلاب وزملاء العمل والأصدقاء، وقاعات مؤتمرات تأجيرها 100 جنيه للساعة، و500 جنيه لليوم الكامل. المكان مزود بخدمة wi-fi وماكينة تصوير وطابعة أوراق وماسح ضوئي "Scanner"، وشاشة عرض LCD.


المكان يوجد في 32 ش صبري أبو علم - الدور الأول بوسط البلد، وهو مفتوح من الأحد إلى الخميس، من الساعة 10 ص إلى 6 م.



2- Cairo Hacker Space


يوجد المكان في 10 ش نبراوي، من ش شامبليون، الدور الثاني، وسط البلد، وهو مفتوح من الأحد إلى الخميس، من الساعة 6 م إلى 9:30 م، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 11 ص إلى 11 م. 




وفي نفس المكان كذلك، يوجد Town House Gallery، وهو مفتوح من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 9 م. يوفر مساحة يستطيع الطلاب استخدامها للتجمع من أجل المذاكرة، أو للمناقشات بين الأصدقاء.




3- مساحة


يوفر المكان مساحات للطلاب للمذاكرة، واجتماعات الأصدقاء، لمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال على: 0223910401. يقع في 4 ش جابر صلاح جيكا، امتداد شارع محمد محمود، أمام قصر عابدين، الدور الأول، وسط البلد.




4- CIC Cairo 


 توفر المكتبة ورش عمل وكورسات مختلفة، ومساحة لتجمعات الطلاب والأصدقاء كذلك، وهي توجد في 22 ش عبدالخالق ثروت- الدور الرابع، وسط البلد. 




5- Room Art Space


تقع "رووم" في 10 ش اتحاد المحامين العرب بجاردن سيتي، والمكان مفتوح من الساعة 10 ص إلى 12 ص، ويوفر مساحة للإبداع وتبادل الآراء، ويعتبر المكان الأمثل لمحبي الفن والموسيقى.


يستضيف المكان دورات لتعليم الرقص واليوجا، ودورات تدريبية وورش عمل للسينما والمسرح، ومعارض فنية، وعروض أفلام، وندوات، وورش للكتاب والفنانين، وعروض موسيقى ومسرح. لمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال على 01000681539/ 01000681543.




6- مكتبة فلك


بجانب كونها مكتبة، توفر معارض فنية وقاعات ورش عمل واجتماعات وعروض أفلام. وتزين المكان عدة لوحات فنية، كما تقدم المكتبة مشروبات ساخنة وباردة، وبعض الوجبات. وهي توجد في 7 ش جمال أبوالمحاسن، جاردن سيتي.