التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "الهندي يوكل" في دار الأوبرا المصرية

لم يكن مهرجان المأكولات الهندية الذي بدأ الثلاثاء 31 مارس الماضي، أقل إبهارا، وجاذبية للجمهور المصري من مهرجان رقص بوليوود، داخل كافيه بوتشيلي بمركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا المصرية، حيث مثّل فرصة للكثيرين لتجربة الطعام الهندي.

بداية من الساعة السادسة مساء، تزاحم الحضور على كافيه بوتشيلي لتجربة الأصناف الهندية الشهية، حيث وقف العديد من الزائرين في طابور طويل للحصول على وجباتهم، ومما زاد من الزحام في اليوم الأول للمهرجان وجود ندوة للنجم العالمي أميتاب باتشان بالأوبرا، فجاء معظم الحضور إلى مقر الكافيه بعد موعد الندوة لتذوق الطعام الهندي.

واحتوت وجبة الطعام الهندي على أرز وطبق رئيسي وبعض الخضار، بجانب التوابل الهندية الحارة، وبيعت بأسعار رمزية "40 ج.

أسعدت التجربة الشيف الهندي "أوميد جوبتا"، فبعد أن طهى 8 أصناف متنوعة منهم رسمشس كباب وتشال بابري، قرر أن يطهو أصنافا مختلفة لليوم التالي.

لم يتوقع الشيف الإقبال الجماهير الكبير الذي حضر إلى المهرجان، حيث توافد أكثر من 1000 شخص، وبعد مرور أقل من ساعة ونصف، كانت أصناف الطعام قد نفدت بالكامل.

أعداد كثيرة ووجبات أقل

واجه الطهاة القليل من المشاكل في اليوم الأول من المهرجان، فمثلا صغر حجم أواني الطهي تسبب في عدم كفاية كميات الطعام بالنسبة للأعداد التي حضرت لتذوق الأكل الهندي.

يحتاج الطعام الهندي إلى درجة حرارة عالية للتمكن من طهيه بتوابله المتنوعة، غير أن الطهي في الأوبرا يتم باستخدام الكهرباء، ما دفع الطهاة في اليوم الثاني من الاستعانة بمنزل السفير الهندي باستخدام الغاز الطبيعي، ثم إحضاره إلى الأوبرا مرة أخرى وتقديمه للحضور، وسط تنظيم أكثر من اليوم الأول.

الشيف "أوميد جوبتا" 7 صنايع

يقول الشيف جوبتا لـ"دوت مصر"، إنه في بداية حياته المهنية، كان طبيب أعصاب، ثم اتجه للعمل السينمائي في بوليوود، وأنتج فيلمي "Race 1" و"Race 2"، بالإضافة إلى فيلم ثالث ولكن لم يتم إنهائه.

وبعد ذلك، قرر الاستفادة من الهواية التي يحبها، فاتجه إلى العمل في مجال الطهي والمطاعم، ثم استطاع أن يدير مطعمه الخاص في دلهي.

الجمهور أكل صوابعه

وبالنسبة للحضور، فنالت المأكولات الهندية إعجابهم، وقال الشيف "جوبتا" إن أحد الزائرين قام بتجربة الطعام ثلاث مرات متتالية، بعد أن وقف في الطابور أكثر من مرة، ودفع ثمن الوجبات الثلاث.

يستمر المهرجان حتى الجمعة 3 أبريل الجاري بدار الأوبرا، كما سيقام الجمعة والسبت 3 و4 أبريل بالأزهر بارك، بطريق صلاح سالم من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا.

لا تزال أمامك الفرصة لتجربة الطعام الهندي، بجانب بقية فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل، ومنها عرض بوليود "قصة حب وانتقام" على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الجمعة 3 أبريل، وبانوراما الأفلام الهندية للنجم العالمي أميتاب باتشان، والتي ستستمر حتى الاثنين 6 أبريل.