التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ويلات الحروب في السينما العالمية

الحروب دائما تكون ظالمة لكل الأطراف حتى المنتصر، فهناك ضحايا لكل الأطراف، وأنتجت السينما العالمية العديد من الأفلام الحربية، التي عكست ويلات تلك الحروب على الجنود والمقاتلين ومنها:


troy 
تدور أحداث الفيلم المقتبش عن عن ملحمة "هوميروس الإلياذة"، بقيام الحرب بين جيوش اليونان بمحاصرة مدينة طروادة، واستبسال جنود طروادة في الدفاع عن مدينتهم، لولا وقوعهم في خدعة حصان طروادة الشهيرة. الفيلم تم  إنتاجه عام 2004، بطولة براد بت، إيريك بانا. تأليف ديفيد بينوف، وإخراج ولفجانج بيتيرسين.



brave heart 
من أبرز الأفلام الحربية، الذي يدور حول احتلال إنجلترا لأسكتلندا، وتكوين "ويليام والاس" جيشا لمقاومة إنجلترا، بعد أن قتل الإنجليز زوجته. وبالفعل ينجح في العديد من المعارك، إلا أنه يقتل في النهاية. الفيلم بطولة وإنتاج وإخراج ميل جيبسون، وتم إنتاجه عام 1995.



300
تدور أحداثه حول تصدي ملك أسبرطة و300 مقاتل، لهجوم ملك الفرس، الذي جمع لغزو أسبرطة أكثر من 100 ألف رجل. الفيلم تم إنتاجه في عام 2006، بطولة جيرارد باتلر، تأليف وإخراج زاك سنايدر.



fury 
يعد من أقرب الأفلام، التي تطرقت لنفسية وويلات الحروب في الفترة الأخيرة، تدور أحداثه في عام 1944، خلال الحرب العالمية الثانية، حول مجموعة من الجنود الأمريكيين، داخل دبابة أمريكية تدعى fury، يخوضون العديد من المهمات الحربية ضد الألمان النازيين. الفيلم من بطولة براد بت، وتأليف وإخراج ديفيد آير، وتم إنتاجه عام 2014.



Pearl Harbor 
الفيلم تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية عن الضربة الجوية اليابانية، على ميناء "بيرل هاربور" الأمريكي، من خلال قصة حب بين اثنين من الطيارين، وإحدى الممرضات. الفيلم تم إنتاجه في 2001، بطولة بن أفليك، جوش هارتنت، ومن إخراج مايكل باي، وتأليف راندال والاس.