التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:14 ص , بتوقيت القاهرة

النبوي لقيادات الوزارة: لا نملك رفاهية الوقت ولا المال

استعـرض أمس الأحد، وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، في أول لقاء له بقيادات الوزارة، الخطوط العريضة لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي له، بعد أن أقسم اليمن وتسلم حقيبة الوزارة، صباح الخميس الماضى. ضم اللقاء كل قيادات الهيئات الثقافية ورؤساء القطاعات، ومستشاري ومساعدي الوزير.


وجاء في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، أن الوزير أكد للقيادات الثقافية أن المرحلة المقبلة تحتاج كل الجهود المخلصة، وأن تكليفات الرئيس السيسي كانت واضحة تماما.


ونقل الوزير أن السيسي أكد أن أهم ما يجب أن يتسم به الجميع في المرحلة المقبلة هو التجرد لمصلحة البلاد العليا ومصلحة الوطن والمواطن.


وأضاف "أننا لا نملك رفاهية الوقت ولا المال ولا الخلافات فيما بيننا .. وعلينا أن ندرك قيمة الوقت فهو أثمن مانمتلكه الآن، ونحن نعاني من نقص حاد فى الموارد وعلينا أن نعمل بكل جد واجتهاد بما هو متوفر لدينا من أموال قليلة".


 



 


ودعا السيسي لاستدعاء كل طاقات الشباب للمشاركة في بناء المستقبل، بالإضافة إلى تطوير الإدارة داخل كل قطاعات الوزراة، وميكنة كل أدوات العمل الثقافي إلكترونيا.


كما وجه الرئيس بمواجهة الفساد بحزم وقوة، بشتى صوره وأشكاله سواء كان فسادا ماليا أو إداريا.


وتابع البيان أن الوزير عقب استعراضه لتكليفات الرئيس السيسي، استمع إلى خطة العمل لدى كل قطاع في المرحلة المقبلة، وأكد على العمل الجماهيري وسط الناس، خاصة ما تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة من أنشطة.