التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

أخطاء يجب تجنبها أثناء تجهيز المنزل

تأثيث المنزل بصورة جيدة هو بمثابة حُلم لكل صاحب منزل، لذا يحرص الجميع على التدقيق قبل اختيار كل عنصر من عناصر الديكور في المنزل، فلدينا العديد من عناصر الديكور المهمة، التي عن طريقها يكتمل الشكل واللوحة الديكورية، فلدينا قطع الأثاث والسجاد والستائر والإكسسوارات.. إلخ 


وعن طريق اتباع بعض النصائح يُمكن أن ننجح في تأثيث المنزل بسهولة ويسر. لذلك سوف نقدم لكم بعض الأخطاء الشائعة أثناء تجهيز المنزل يجب الحذر من الوقوع فيها.


(1) وحدات الإضاءة الرئيسية في المنزل يجب تثبيتها في السقف على منسوب مناسب، فمن الخطأ تثبيتها على مقربة من السقف جدًا، وأيضًا من الخطأ تثبيتها على منسوب منخفض جدًا يعوق التحرك بحريه فى الفراغ.


(2) يجب دراسة الفراغات المتاحة قبل الشروع في شراء أي قطعة أثاث جديدة، حتى لا تقعي في مشكلة شراء قطع كبيرة المساحة تعيق الحركة.


(3) الستائر عنصر هام جدًا، فأختاري مقاس الستارة المناسب للغرفة، وأيضًا يجب الحرص على أن تكون ألونها متناسقة مع باقي عناصر الديكور.


(4) لا تكثري من وضع الإكسسوارات  لأنها قد تتسبب في العشوائية والفوضى البصرية،  فقطعة فنية قد توضع في ركن مناسب وحدها تكفي وأفضل من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة.


(5) استخدام عدد كبير من الخدديات والمفارش وبصورة عشوائية وألوان غير متناسقة قد يتسبب في تشويه كامل للمكان، فأكتفي بعدد مناسب من الخدديات ذات الألوان المتناسقة مع ألوان المفروشات.


(6) تجنب تواجد قطع الأثاث الملاصقة للحوائط تمامًا، فذلك يتسبب في تلف الحوائط وقطع الأثاث أيضًا.


(7) وجود النباتات في المنزل بصورة عشوائية، غير منسقة قد تُفسد المشهد الديكوري بالكامل.


(8) من الأخطاء الشائعة استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام، فعلى الرغم من شكله الجميل إلا أن الرطوبة تفسده سريعًا .


(9) تجنّبي استخدام  أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جوًا رومانسيًا، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معيّنة من غرف الجلوس أو الصالونات؛ ولكنّها لا تصلح أبدًا لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.