التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

أنثى السرطان

وكأنّك تتحدث عن كائن حي يعيش على شواطئ هونولولو بهاواي، ولكننا جميعاً شخصيات متباينة يا عزيزي، الأبراج الفلكية علم ويدور في فلك السمات العامة التي تنطبق على شخصية معظم مواليد كل برج وتأثير الكواكب عليها، وبرج السرطان خاصةً يؤثر عليه كوكب القمر دونًا عن أي كوكب آخر، فهو مرتبط ببرج السرطان فقط.




الصفات الشخصية عامة لكل برج لأن تكوين الشخصية يدخل فيه عوامل أخرى أهم مثل التربية والبيئة والمنشأ والتحصيل العلمي، لكن الصفات الشخصية العامة لكل برج تنطبق على معظم أصحاب هذا البرج بدون تحوير أو تزييف من بعض علماء الفلك، فهو علم معترف به سواء عند العرب قديماً أو عالمياً الآن لكن في حدود السمات، بعيداً عن التنبؤات المستقبلية، فهي بالأساس مرفوضة لكن تجاوزات ومبالغات بعض علماء الفلك من أجل الاسترزاق "وأهو كله أكل عيش".


ولكي أتحدث عن أنثى السرطان كان لزاماً أن أكون ممن ينتمون إليه، بل وعلى دراية بعدد لا بأس به من صاحبات هذا البرج علنا نََفهم أو نُفهم !!
بالأساس الكوكب المتحكم ببرج السرطان هو القمر وتتأثر مزاجية صاحبه بتحول أوجه القمر وهذا صحيح بشكل كبير، فتجد مزاجيتهم مرتاحة أثناء تحول القمر من هلال إلى بدر، وتبدأ المزاجية بالانحدار أثناء انتقاص البدر إلى هلال دون سبب واضح لهذا السرور أو الاختناق !


امرأة برج السرطان من الشخصيات الهادئة في المجمل وتتحلى بسلام وإيمان داخلي وروحانيات تصدقها وتعتقد فيها كثيراً، حساسة بالإجماع على جميع صاحبات هذا البرج تقريباً، وإنْ كانت في بعض الأحيان عنيدة ومتصلبة الرأي، تجدها في بعض الأحيان تتقوقع عن الآخرين في عالمها الخاص عندما يتم مضايقتها أو استفزازها، وفي هذه الأوقات يظهر الجانب المتشائم والعدواني بكل وضوح، فهن عندما يكرهن شخصًا معينا لا يبذلن أي مجهود لإخفاء هذه المشاعر كما يفعل الآخرون في المعتاد، بالعكس "بيبان على سحنتهم" ولا تخطئه عين وده عيب مش ميزة.


برغم ذلك تعتبر امرأة برج السرطان من أكثر شخصيات الأبراج حساسية واهتماماً بالآخرين، كما تتمتع بمخيلة نشطة تصل إلى متسع كبير من أحلام اليقظة، تعشق بجنون ولديها شعور دائم بالرغبة في حماية الآخرين والاعتناء بهم، خاصة أولئك المقربين إلى قلبها.


لك أن تتخيل امرأة بهذه الحساسية في العلاقات العاطفية.. ياختيييييي، فهي عاطفية بدرجة كبيرة تقدر الزهور والهدايا وتحب قصائد الحب، إذا أردت أن تفوز بقلبها عليك إبهارها، هي أيضاً تحب أن تتمهل وتأخذ وقت كاف قبل الوقوع في الحب، ليس من السهل على أنثى السرطان الوثوق في الآخرين، ولكن إذا كنت من المحظوظين، الذين نالوا هذه الثقة، فسوف تفوز بمساحة كبيرة من قلبها وتميل لاستخدام حَدَسها أكثر من استخدامها المنطق أحيانا كثيرة.
رغم العاطفة والحساسية، فهي على النقيض صَبورة في الأزمات، وتسعى لتخطي كافة العقبات، كل اهتمامها يتعلق بعائلتها وبيتها، فدائماً الأولوية لهم ولأصدقائها المقربين إلى قلبها، فتحرص على الاهتمام بهم وتدليلهم.


أنثى السرطان في العمل متواضعة على عكس ما يظنون، فهي هادئة لا تحاول التباهي بأعمالها طوال الوقت، لكن هذا لا يعني أنها لا ترغب في التقدم للأمام أو تحقيق نجاح، لكنّها تميل إلى أن تعمل في صمت، الغريب أنها تستطيع أن تتصرف بحكمة في الأمور المتعلقة بالمعاملات المادية، كما أنها مُبدعة وتمتلك حدسا مهنيا ومهارة عالية في إدارة الأعمال.


أما أنثى السرطان والأصدقاء فبدون مبالغة مميزة، تسعى طوال الوقت- بدون رياء أو نفاق- للتأكد من أن المحيطين بها سعداء وآمنين، فهي دائمة السؤال عن أولئك المقربين إليها، ولكنّها في نفس الوقت حساسة للغاية وتنجرح بسهولة من الجمل العابرة غير المقصودة، قد تنسى هذه التعليقات فيما بعد. 

أصدقاء برج السرطان يحتلون مكانة خاصة وعزيزة في قلبها؛ وهذا ما يجعلها صديقة وفية ومخلصة، تستخدم جميع غرائز الأمومة عندها للاهتمام بأصدقائها وعائلتها وحمايتهم.


لا تميل لفعل أي شيء بتهور إطلاقاً فهي خجولة، ولكنها سريعة الغضب ذات دموع سخية، فحاذر أن تؤذي مشاعرها واحتفظ دائما بمنديل في جيبك كي تجفف دموعها ولسوف تحقظ لك هذا.


نساء السرطان لهن ميزات خاصة عن بقية النساء الأخريات؛ فلهن وجوه تعبيرية بشكل مفهوم، يظهر جلياً مع تغير حالتهن المزاجية . أهم هواياتها مناصرة قوى التاريخ القديم أكثر من التاريخ الحديث، وكل ماله علاقة بالماضي والأمر غير مفهوم لكنه يشكل جزءًا من تكوينها فهي تعتبر كل ماضيها جزءاً من تكوينها وترغب في الاحتفاظ بذكرى من كل ما مضى بها.


شهيرات برج السرطان وما أدراك ما شهيرات برج السرطان:
الأميرة ديانا - لينزي لوهان - جيسيكا سيمبسون - باميلا أندرسون - نوال الزغبي - نيكول سابا - غادة عبدالرازق - شيرين رضا - دوللي شاهين - زوزو نبيل - وداد حمدي.