التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| آني أتكينز تسرد تجربتها مع تصميم The Grand Budapest Hotel

إذا كنت قد شاهدت الفيلم الأمريكي "فندق جراند بودابست The Grand Budapest Hotel"، فبالتأكيد جذب نظرك التصميمات الورقية التي يمتلئ بها الفيلم، خاصة وأنه يتحدث عن دولة متخيلة لها خريطتها وجوازات سفرها وأعلامها ونقودها ولافتات شوارعها.



وفي هذا السياق، قام موقع "كوارتز" الأمريكي بإجراء حوار مع مصممة الجرافيك آني أتكينز التي صممت كل هذه التصميمات لإمبراطورية زوبروكا Empire of Zubrowka، في الفيلم الذي أخرجه المخرج الأمريكي ويس أندرسون.



وذكرت أتكينز أنها عملت مع مخرج الفيلم أندرسون، ومهندسي الديكور آدم ستوكهسين وآنا بينوك، حيث كانت تعرض على المخرج مجموعة من نماذج للتصميمات، والتي تعود إلى الفترة التي يدور فيها الفيلم، حيث كانوا يتطلعون على مئات القطع التي ظهرت واستخدمت في شرق أوروبا في بداية القرن الماضي.



وصممت أتكينز أيضا شعار "فندق جراند بودابست"، والمستوحى من شعار فندق رآه مخرج الفيلم في العاصمة المصرية القاهرة.



وذكرت أتكينز أنها صممت نحو 40 تصميما مختلفا للجريدة المحلية لإمبراطورية زوبروكا، وتحمل عنوان Trans-Alpine Yodel قبل أن يختار المخرج أخيرا التصميم المناسب له، وكان كل تصميم من هذه التصميمات يتضمن قصصا مختلفة وتواريخ مختلفة، وتوقعات مختلفة بالطقس وفقا للأحداث، مشيرة إلى أن المخرج - وهو مؤلف الفيلم أيضا - كان من كتب جميع المقالات التي تمت إضافتها إلى الصحيفة.



وقالت أتكينز أيضا إنها صممت الكتاب الذي يظهر في أول الفيلم، ويُبنى عليه الفيلم كله، مشيرة إلى أن هذا التصميم هو الأقرب لقلبها من ضمن كل التصميمات الأخرى في الفيلم.



جدير بالذكر إنه تم إصدار هذا الكتاب بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا الأسبوع، وتم أيضا إصدار "تريلر" له.



وقد حصل الفيلم، أمس الإثنين، على 4 جوائز أوسكار، هي أوسكار أفضل مهندس ديكور، وأزياء، ومكياج، وموسيقى.