التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

لون غرفتك يكشف شخصيتك

دع الألوان تبرز شخصيتك، تتحدث عنك فهي لها فلسفة خاصة تؤثر على حياتنا اليومية بشكل كبير، لذا حاول دائما أن تختارها كما تحب وتحرر من موضات الألوان، فهي دائمة التغير، الأهم في كل ذلك أن تريحك نفسيا وتخلصك من الطاقات السلبية، وفي السطور القادمة سنشرح فلسفة كل لون وتركيباته ودلالاته، ومدى ملائمته مع كل غرفة من غرف المنزل.


الأحمر


يرفع مستوى الطاقة والإثارة فقد ثبت أنه يساعد على رفع ضغط الدم وسرعة التنفس، كما يعمل كمضخ للأدرينالين، ويحفز على المحادثة ولاسيما في الليل سواء في غرفة المعيشة أو غرف الطعام، كما أنه يعطى مظهرا غاية في الأناقة في الليل.



الأصفر


يوزع بهجة ودفء الشمس في المنزل، لذا هو مثالي للحمامات والمطابخ وغرف الطعام، كما يزيد من المساحات الضيقة، ولكن يفضل عدم المغالاة في استخدامه، لأنه قد يتسبب في إثارة مشاعر الغضب والإحباط.



الأزرق


مهدئ ومريح للأعصاب، وقد ثبت عنه أنه يسبب انخفاض ضغط الدم وبطء التنفس وانخفاض ضربات القلب، لذا فهو مناسب لغرف النوم والحمامات، كما يناسب الغرف التي لا يدخلها كثير من ضوء الشمس وللأثاث.



الأخضر


يعتبر من أكثر الألوان راحة للعين كما يساعد على الاسترخاء وتقليل الضغط، ويعزز الدفء فهو مناسب لغرف المعيشة التي تجمع أفراد الأسرة والمطابخ وغرف النوم.



الأرجواني "الباذنجاني"


لون يعبر عن الإبداع فهو متطور ومثير، كما يرتبط بالرفاهية والفخامة، فهو مريح نفسيا ومناسب لغرف النوم.



البرتقالي


لون الحيوية والحماس، كما أنه يحفز النشاط البدني والحركة، فهو مناسب للغرف الرياضية وغرف المعيشة، كما أنه في الثقافات القديمة كان يُعتقد أنه يحسن من مستوى التنفس.



الألوان المحايدة "البني، الأبيض، الأسود، الرمادي"


تعتبر تلك الألوان مناسبة لجميع غرف المنزل، فهي تمتاز بالمرونة الشديدة، فكل غرفة من غرف المنزل، تحتاج للمسة من تلك الألوان في ديكور أو ألوان كل غرفة، كما يفضل الحفاظ على لمسة من الأسود في الأرضيات.