التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

لما أحب أكلم نقابة الموسيقيين أروح لمين؟

شهدت نقابة الموسيقيين تخبطا كبيرا في الفترة الأخيرة، لاسيما بعد الأخبار التي تتداولت بشأن منع المطرب الشاب حمزة نمرة من الغناء في مصر، بسبب ميوله السياسية وتقديمه أغنيات معادية للنظام الحالي.


ماذا قال سكرتير عام النقابة؟


وفي حالة من "الهرجلة"، شهدت النقابة تخبطا في آراء ثلاثة أشخاص ينتمون إليها، تحدثوا عن قضية منع حمزة نمرة من الغناء، فمنهم من يؤكد منعه، ومنهم من يؤكد العكس، وكانت البداية مع سكرتير عام النقابة، أحمد رمضان، الذي قال في بيان أصدره، إنه تم منع حمزة نمرة من الغناء، وأكد هذا القرار في عدة وسائل إعلامية.



ماذا قال المتحدث الرسمي؟


لم يكن أحمد رمضان الوحيد من النقابة الذي تحدث باسمها، بل انضم إليه المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقين، طارق مرتضى، والذي تحدث وأدلى بتصريحات بشأن تلك القضية، وقال إنه تم بالفعل شطب اسم حمزة نمرة من النقابة، وإن نمرة عضو عادي ولا يحتاج لاجتماع الجمعية لاتخاذ قرار بشأنه، فمجلس الإدارة يمكنه اتخاذ قرار وحده بشأن هذه القضية.


الوثيقة التي أكد بها المتحدث الرسمي شطب اسم حمزة نمرة من النقابة



نقيب الموسيقين آخر من يعلم


ولا يزال نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، يوكد نفيه هذا القرار، وأعلن عدم شطب اسم حمزة نمرة من النقابة كما أشيع، رغم وجود مستندات تثبت توقيعه على قرار شطبه.


ومن الغريب أن مصطفى كامل أعلن أنه كان آخر من يعلم بشأن شطب حمزة نمرة، وأكد عبر حسابه الشخصي على "تويتر" أنه لم يذهب إلى النقابة منذ فترة طويلة لأنه كان يجري عملية جراحية، وأنه لا يصح شطب نمرة من النقابة، وأن التوقيع المذيلة به المستندات هو "إمضاء كمبيوتر" تم استخدامه دون علمه.


تويتات نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، عبر حسابه على تويتر