التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسماء القيادات المستبعدة من وزارة الثقافة

استبعد وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، عددا من قيادات وزارة الثقافة، أبرزهم رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور سيد خطاب، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدكتورة كامليا صبحي.


جاء ذلك ضمن التغييرات الجذرية التي يجريها عصفور خلال الفترة الجارية، حسب مصدر رفض ذكر اسمه، مشيرا إلى أن وزير الثقافة بصدد إصدار قرار بعدم التجديد لرئيس صندوق التنمية الثقافية، المهندس محمد أبوسعدة، واستبعاد عدد من قيادات المواقع الفنية والثقافية التابعة للوزارة، ومنهم رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان فتوح أحمد، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، ورئيس الإدارة المركزية المالية والإدارية بديوان عام الوزراة، ياسر شبل.


من جانبه أصدر عدد من المثقفين والعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة بيانا، يستنكرون فيه قرار عصفور باستبعاد خطاب من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجاء في البيان أن القرارات الأخيرة لعصفور التي جاءت دون الإفصاح عن أسباب وجيهة تعود بسياسات الوزارة إلى العهود الديكتاتورية.


 وجاء في نص البيان الذي تضامن مع الدكتور سيد خطاب: "يثير القرار أيضا الاعتراضات الكثيرة حول تعدد رؤساء الهيئة في فترة وجيزة فمن سعد عبد الرحمن لمسعود شومان الذي لم يمهل شهرين لسيد خطاب الذي أطيح به بعد فترة وجيزة، رغم أن قرار توليه الإشراف على هيئة قصور الثقافة حتى إعلان مسابقة لرئيس هيئة جديد وتوليه المسؤولية".


وأعلن عدد من المثقفين والعاملين بالهيئة تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الثقافة يوم الأحد المقبل، اعتراضا على قرارات وزير الثقافة الأخيرة.