التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

مسار إجباري يطلق ألبومه الجديد في حفل غنائي بالزمالك

يطلق فريق مسار إجباري الغنائي، ألبومه الغنائي الجديد "تقع وتقوم" في حفل يقدمه الفريق في الثانية والنصف ظهر غد الجمعة، في حديقة الحرية بالزمالك، ويبدأ فتح باب دخول الحفل للجمهور من الواحدة ظهراً، ويبلغ سعر التذكرة من 50 جنيهاً.


وأعلن الفريق عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook عن قيامه بجولة من الحفلات الغنائية في الإسكندرية والقاهرة وطنطا والمنصورة والمنيا ترويجاً للألبوم الجديد الذي يأتي بعد 10 سنوات من تكوين "مسار إجباري" وتقديمه لغة موسيقية جديدة وجادة، انعكست في تنوع أعمار جمهور الفريق وارتباطهم به.


ويتكون الألبوم الجديد من 11 أغنية، ليكون أول ألبوم في مصر يتولى إنتاجه بالكامل فريق غنائي مستقل، وسيكون الألبوم متوفراً في الأسواق بمصر والدول العربية بدءًا من الأسبوع المقبل.


 أغنيات ألبوم "تقع وتقوم" من تلحين هاني الدقاق وتوزيع فريق مسار إجباري، وقام بكتابة كلمات أغنيات "تقع وتقوم"، "قلبك ده عنواني" و"زيك أنا"، الشاعرة دعاء عبد الوهاب، بينما كتبت أمار مصطفى كلمات أغنيتي "أوقات" و"إنك تطير"، ويحتوى الألبوم أيضاً على أغنيات "بتقولي" من تأليف تامرعطا الله، "لسه الدنيا" لمحمد السيد، "صباحك" لمحمد إبراهيم، "عطشان" لرضا زايد، و"ياعم" لحمدي زيدان.


وسجل مسار إجباري أغنيات ألبوم تقع وتقوم الصيف الماضي خلال معسكر عمل لمدة عشرة أيام بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، واستغرق الألبوم 6 أشهر من الضبط والتعديلات والإضافات.


ويعد ألبوم تقع وتقوم أول CD يصدر في مصر لألبوم غنائي بتقنية الوسائط المتعددة (Multi Media) حيث يظهر عند تشغيله على أي جهاز كمبيوتر معلومات إضافية مثل كلمات الأغاني وصور لأعضاء الفريق والمعدات المستخدمة في التسجيل ومعلومات أخرى.


وتعاون مسار إجباري في تصميم غلاف ألبومه الثاني، الذي أثار جدلاً عقب الكشف عنه، مع الفنان أحمد عماد الدين، الذي وقع عليه اختيار الفريق البريطاني الشهير بينك فلويد Pink Floyd  لتصميم آخر ألبوماته منذ عدة أشهر، وتولى مهندس الصوت الخاص بالفريق حسين سامي هندسة الصوت في الألبوم في  The Mix Sudio، وتم عمل ماستر Master الألبوم في ستوديو Sage Audio Mastering بالولايات المتحدة الأمريكية.