التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

حتى لا تخسر ملابسك بالكي.. إليك هذه النصائح

"الكي" حرفة قديمة لها أصول وقواعد، لكن  هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة عليك التعرف عليها للكي بالشكل الصحيح.

الكي على الأقمشة الجافة

تُزال التجاعيد عن الملابس بشكل أسهل وأسرع إذا كانت الأقمشة رطبة، فهذا سيساعد على انزلاق المكواة على الملابس بطريقة أنعم، والتخلص من التجاعيد العنيدة.

الكي على درجة حرارة عالية

يمكنك جعل عملية الكي تبدو أكثر سلاسة وتجنب الحروق من خلال البدء بضبط المكواة على درجة حرارة منخفضة، للحفاظ على الأقمشة الحساسة.

التعامل السيء مع الأقمشة المختلطة

هناك الكثير من الملابس أقمشتها عبارة عن خليط من أكثر من نوع قماش للحفاظ على هذه النوعية من الملابس يفضل ضبط المكواة على درجة حرارة منخفضة مع الملابس الرقيقة.

استخدام مياه الكي بشكل صحيح

في الماضي كان يستلزم استخدام الماء المقطر مع المكواة التي تعمل بالبخار، ولكن الآن ومع الأنواع الحديثة أصبحت المكواة تتعامل بشكل أفضل مع مياه الصنبور ولذلك فإذا كانت مياه الصنبور صالحة للشرب فلا داع لأي مياه مقطرة أما إذا كانت غير صالحة فيمكن مزجها مع المياه المقطرة بنسبة 50:50.

إهمال المكواة بدون تنظيف

مع مرور الوقت وكثرة استخدام المكواة قد تعلق فى أسفلها بعض من نسيج الملابس  الألوان المطبوعة وغيرها من البقايا التي تحتاج تنظيف بشكل دوري للحفاظ على سطح المكواة أملس وناعم، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال قطعة قماش والقليل من خليط الخل مع الماء.

ترك الماء داخل المكواة لفترات طويلة

ينصح بالتفريغ الدائم لخزانات المياه في المكواة التي تعمل بالبخار لحماية أجزائها الداخلية من التلف أو حدوث تسريب للمياه، فتحدث صدأ لمكوناتها أو حدوث ماس كهربائي.