التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: الرجل الذي يحب "السيلفي" أكثر أنانية

أظهرت دراسة أمريكية أن الرجال الذين يكثرون من صور "السيلفي" على شبكات التواصل الاجتماعي يعانون من نسب عالية من النرجسية والاعتلال النفسي، وفقا لما أوردته صحيفة USA Today الأمريكية.


ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة أوهايو الأمريكية، أن الرجال الذين يقضون وقتًا طويلا في تحرير الصور "السيلفي" التي يلتقطونها يعانون من نسب عالية أيضا من النرجسية، مشيرة إلى أن هؤلاء الرجال الذين يصورون أنفسهم بأنفسهم لديهم سمات شخصية مختلفة عن غيرهم، ويعتبرون أكثر تعقيدًا.


واعتبر الدكتور جيسي فوكس، المسؤول عن الدراسة، أنه لا توجد مشكلة في التقاط الصور السيلفي، والتي يصوّر فيها الشخص نفسه بنفسه؛ وإنما تكمن المشكلة الرئيسية في كثرة الصور التي ينشرها الرجال على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر تمتعهم بنسب عالية من النرجسية التي تعني حب النفس بشكل مبالغ فيه، وهو اضطراب في الشخصية يتميز صاحبه بالغرور والأنانية، ويعتقد أنه أفضل من الآخرين، حسب الدراسة. 


أجريت الدراسة بعد متابعة الأنشطة الإلكترونية لحوالي 800 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما، وجاوب جميع المستطلعين على استبيان حمل أسئلة عن علاقة الرجال بالسيلفي، بالإضافة إلى استبيان عن السلوك المعادي للمجتمع.