التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 8 أفلام جديدة في دور العرض المصرية

تستقبل دور العرض المصرية اليوم الأربعاء، 8 أفلام جديدة، وتستهل الأفلام عروضها بأحدث أعمال المخرج كلينت إيستوود، American Sniper، المرشح لـ 6 ترشيحات أوسكار لجوائز أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم برادلي كوبر، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل مونتاج، أفضل مونتاج صوت وأفضل ميكساج.



كما يعرض اليوم الأربعاء أيضا فيلم Taken 3 وهو من إخراج أوليفير ميجاتون وكتابة لوك بيسون وروبرت مارك، ويقوم ببطولته ليام نيسون، ماجي جرايس، فامك جانسن، فورست ويتكر.



ويبدأ فيلم Mortdecai أولى عروضه بالسينمات المصرية، وهو فيلم أكشن كوميدي، من إخراج ديفيد كيب وبطولة جوني ديب وجوينيث بالترو وإيوان مكريجور وأوليفيا مون وبول بيتاني، والفيلم يحكي عن تشارلي موردكاي الذي يبحث عن لوحة فنية تحمل كوداً سرياً لبنك مليء بذهب خاص بالنازيين.



ومن الأفلام الأجنبية التي تخوض سباق إيرادات موسم منتصف العام فيلم The Theory of Everything الذي يعرض قصة حياة الفيزيائي ستيفن هوكينج، وحصل الفيلم على 5 ترشيحات لأوسكار أفضل فيلم، وأفضل ممثلة في دور رئيسي للممثلة فيليستي جونز، وكذلك أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم البريطاني إيدي ريدماين بعد فوزه بجائزة جولدن جلوب عن الدور نفسه.



كما يبدأ اليوم الأربعاء، فيلم "قط وفار" أولي عروضه، ويشهد الفيلم عودة السيناريست الكبير وحيد حامد للسينما بعد غياب 5 سنوات، وهو من إخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته محمود حميدة ومحمد فرّاج، مع الممثلة السورية سوزان نجم الدين، سوسن بدر، ولطفي لبيب.



ويعرض أيضاً فيلم "أسوار القمر" بعد أن تأجل تصويره وعرضه لأكثر من 20 مرة خلال الخمس سنوات الماضية بسبب الظروف الإنتاجية، وهو بطولة منى زكي، وآسر ياسين، وعمرو سعد، ومحمد شاهين، وسلوى محمد علي، وقصة محمد حفظي، وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج طارق العريان.



ويعود الفنان محمد هنيدي للسينما بالفيلم الكوميدي الجديد "يوم مالوش لازمة"، من تأليف عمر طاهر، وإخراج أحمد الجندي، ويشارك "هنيدي" بطولة الفيلم روبي وريهام حجاج وهشام إسماعيل وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ومحمد ثروت.



ويجسد "هنيدي" في الفيلم شخصية شاب يحلم بالزواج من شقيقة صديقه، إلا أنه يتم رفضه، وتحدث بينه وبين صديقه العديد من المفارقات الكوميدية.


كما يخوض الفنان عمرو سعد سباق إيرادات موسم منتصف العام بفيلم "ريجاتا" مع المخرج محمد سامي والمنتج محمد السبكي والمؤلف معتز فتيحة، ويشارك عمرو البطولة محمود حميدة، وإلهام شاهين، فتحي عبد الوهاب ، ووليد فواز، ورانيا يوسف واحمد مالك.



ويلقى الفيلم الضوء على طبقة المهمشين فى المجتمع، ويتناول تأثير الضغوط السياسية والاقتصادية على حياتهم الاجتماعية، التى تدفع بعضهم لارتكاب الجرائم، كما يرصد التغيير الذى حدث فى وزارة الداخلية بعد الثورة.