التوقيت الجمعة، 20 مايو 2022
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: إفراط طفلك في تناول البيتزا يعرضه للخطر

ذكرت دراسة أمريكية أنه لا ينبغي أن يأكل الطفل سوى شريحة أو شريحتين من البيتزا خلال الوجبة الواحدة، نظرا لاحتواء البيتزا على سعرات حرارية ودهون عالية، مضيفة أن الوجبة يجب أن تتضمن على طبق سلطة إلى جانب البيتزا بدلا من وجبة أخرى عالية السعرات، وفقا لما أورده موقع Live Science.


وأضافت الدراسة التي أجراها مركز بحوث الوقاية الأمريكي أن الآباء والأمهات يتعين عليهم حجب البيتزا عن أطفالهم، وتقديم الوجبات الخفيفة بدلا من الوجبات التي تتمتع بسعرات حرارية عالية مثل البيتزا، خاصة أن الدراسات وجدت أن الأطفال أكثر تناولا للبيتزا من المراهقين.


كما وجدت الدراسة أن الأطفال يحصلون على 136 سعرة حرارية يوميا من البيتزا، حيث اعتمدت الدراسة الجديدة على الاستبيان التي قام به الفريق البحثي حول طعام الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و19 عام، وكان الاستبيان يجرى مرة كل عامين في الفترة بين 2003 و2010.


وأشار الباحثون إلى أن نسبة السعرات الحرارية المستهلكة من قبل تناول الأطفال للبيتزا انخفضت بمقدار 23% بين عامي 2003 و2010، ما يعد خبرا جيدا، إلا أن البيتزا لاتزال جزءا مشتركا في الوجبات الغذائية للأطفال، حيث تصل نسبة الأطفال والمراهقين الذين يتناولونها يوميا إلى 20%.


وقالت الدراسة إنه في ظل رغبة الأطفال في تناول البيتزا تظهر الحاجة مفهوما جديدا عن البيتزا الصحية ولذلك يجب على منتجي المواد الغذائية والمطاعم تقليل الدهون المشبعة والملح وزيادة محتواها من الحبوب الكاملة .