التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

تعليقات الفنانين حول عرض فيلم Selma بالبيت الأبيض

علق بعض الفنانين المشاركين بفيلم Selma الأمريكي، على استضافة الرئيس باراك أوباما لهم في البيت الأبيض، على شرف العرض الخاص للفيلم.


حيث قالت النجمة البريطانية كارمين إجوجو، خلال تغريدة لها على تويتر، "خرجت للتو من البيت الأبيض بعد استضافة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزجته لنا، وأشكرهما كثيرا على استضافتنا".


Just left the @WhiteHouse after a screening of @SELMAFilm with @BarackObama and @MichelleObama Thanks for having us, such an honor.





"عادة ما يصطحب الأشخاص أصدقائهم معهم لمشاهدة فيلم في السينما، ولكن في حالتي، اصطحبت الفيلم معي لأصدقائي"، هكذا علق مغني الراب والممثل الأمريكي كومون على استضافة أوباما لهم، حيث جسد كومون دور "جيمس لوثر بيفيل"، وهو قيادي في حركة الحقوق المدنية بالستينيات.


فيما أشادت الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، خلال تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، على الكلمة التي ألقاها كومون، خلال حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، والتي أشاد خلالها بالفيلم، وكانت أوبرا قد جسدت دور آني لي كوبر، وهي ناشطة أمريكية سوداء ناضلت من أجل التصويت في الانتخابات، واشتهرت بصفع رئيس شرطة بلدة سيلما، بعد أن حرمها بشتى السبل من التصويت.


I loved this acceptance speech @common #GoldenGlobes pic.twitter.com/DCmfixGP3V





استضاف أوباما أبطال فـيلم Selma  الجمعة، على شرف العرض الخاص للفـيلمk وكان أول الحاضرين وينفـيري، كما حضر النجم ديفـيد أويلو، والنجم تيم روث، وقد أشاد الرئيس الأمريكي بالفيلم، وهنأ أبطاله بنجاحه أول.


ترشح فيلم "سيلما" لـ4 جوائز جولدن جلوب، فيما ترشحت مخرجة الفيلم أفا دي فيرناي لجائزة أحسن مخرجة، لتكون أول سيدة أمريكية إفريقية تترشح لهذه الجائزة.


والفيلم تدور أحداثه حول السيرة الذاتية لزعيم الحقوق المدنية الأمريكي مارتن لوثر كينج، والذي كافح من أجل حصول الأمريكيين، أصحاب البشرة السمراء، على حقهم في التصويت خلال الستينيات من القرن الماضي.