التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

رواية تتوقع وصول الإسلاميين للحكم تتصدر مبيعات الكتب بفرنسا

حققت رواية "الاستسلام" المثيرة للجدل، التي كتبها الروائي الفرنسي الشهير ميشال ويلبك، بطل الغلاف الأخير لـ"شارلي إبدو"، نجاحا كبيرا منذ صدورها في 7 يناير، متصدرة قائمة المبيعات الأولى الأدبية في فرنسا، وفقا لما ذكرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم الجمعة.


وذكرت الصحيفة الفرنسية أن دار النشر طبعت مجموعة ثانية، من 150 ألف نسخة، بعدما نفذت الطبعة الأولى، 100 ألف نسخة، محققة بذلك نسبة مبيعات استثنائية خلال 5 أيام فقط، متخطية كافة الأرقام المتوقعة.


وكتب الرواية الأديب والشاعر الفرنسي، ميشال ويلبك ، الذي صورته المجلة الفرنسية "شارلي إبدو" على غلافها الأخير قبل الحادث، الذي استهدف مقرها في باريس وراح ضحيته 12 شخصا، وتنبأ ويلبك في الرواية بوصول حزب إسلامي إلى سدة الحكم في فرنسا عام 2022.


يذكر أن ميشال ويلبك، البالغ من العمر 56 عاما، والمعروف بمواقفه المعادية للإسلام، كان قد وصف الدين الإسلامي بأنه الدين "الأكثر غباء"، وأدلى بهذا التصريح الذي استفز مشاعر المسلمين في حوار أجري معه عام 2001، ما دفع جمعيات إسلامية في فرنسا لمقاضاته بتهمة التحريض على الكراهية، إلا أن القضاء الفرنسي براءه حينها من التهم المنسوبة إليه.