التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

المركز الثقافي الروسي في مصر.. ترجمة للعلاقات بين البلدين

لا يترك المركز الثقافي الروسي أي حدث سياسي، إلا ويعبر عن عمق العلاقات المصرية الروسية، بإعلانه عن خصومات وعروض خاصة على دورات تدريبية تابعة له لفترات محددة.


وهذه العروض ربطها بعض الناس بعودة العلاقات قوية بين مصر وروسيا، بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، لكن المركز الروسي يسعى دائما لتوفير هذه العروض بالتوازي مع الأحداث السياسية في مصر، وهي عادة مارسها منذ السبعينيات، حيث كان يوزع هدايا على رواد معرض الكتاب لدعم الصداقة والترويج لسياسته.


فعلى صفحة المركز الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي تخطى عدد المشاركين فيها حاجز المليون مستخدم، تقدم تخفيضات كبيرة، وكان من أهمها العروض المقدمة في أثناء زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا في 12 أغسطس 2014، حيث قدم تخفيضا 70% على 14 دورة تدريبية في مجال الصحافة.



كما خفض أسعار دوراته التدريبية في عيدي الفطر والأضحى، وكذلك لأبناء وأقارب شهداء القوات المسلحة والشرطة بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، وصل إلى 75%، وقدم عروضا مجانية لجنود الجيش المصري لمقاومتهم الإرهاب العالمي.





واحتفى المركز بعدة مناسبات، أهمها عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وقدم عروض تصل إلى 75%.



ومع اقتراب زيارة الرئيس بوتين لمصر، قام المركز بتخفيض رسوم دورات علوم الحاسب الآلي 65% خصم أساسي، 10% خصم للطلبة، 10% للمواعيد الصباحية، 15% للدفع النقدي، ومن المقرر أن تنتهي هذه الخصومات يوم الجمعة المقبل.