التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مظهر شاهين يكشف حقيقة "لافتة المصالحة" بعمر مكرم

كشف إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الشيخ مظهر شاهين، اليوم الجمعة، عن سر اللافتة التي تم رفعها بالمسجد عقب صلاة الجمعة،  من قبل أحد الشباب، وكتب عليها "أيها العقلاء تصالحوا على الدية 100 جمل لكل شهيد، ويتنازل مرسي للسيسي أسوة بالحسن بن على"، وتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر.


وقال شاهين عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج 90 دقيقة على شاشة المحور، إنه كان إجازة مرضية اليوم، مشيرا إلى الأوقاف أسندت الخطبة لشخص آخر، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء الصلاة مباشرة، رفع أحد الشباب اللافتة التي استطاع الدخول بها في "كيس ملفوف".


وأضاف شاهين أن المصلين تجمعوا حول الشاب الذي لم يبد أي مقاومة، مشيرا إلى أن قوة من قسم قصر النيل اصطحبت الشاب وتبين أنه يدعي طاهر السعيد، وشقيقه، يحيي السعيد من محافظ البحيرة، ومن مواليد 1985، ويعمل مهندس مساحة.


وأوضح شاهين عقب التحقيق معهما تبين عدم انتمائهما لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنهما أوضحا أن الغرض من رفعة اللافتة هو المصالحة بين الأطراف السياسية كافة، لافتا إلى أنهما أختار مسجد عمر مكرم لعلمهما أنه مسجد شهير ويوجد به صحفيين، وقريب من ميدان التحرير، مؤكدا أنه تم اتخاذ عدد من التدابير لتفتيش  من يشتبه به يوم الجمعة، حتي لا تتكرر مثل هذه المواقف مرة أخرى.