التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الرجال يصابون بالدورة الشهرية وسرطان الثدي كالنساء

عرضت قناة العربية تقريرا يوضح أن هناك أمراض قد تصيب الرجال رغم أنه عرف ارتباطها بالسيدات فقط، ومن هذه الأمراض هشاشة العظام وسرطان الثدي، فضلا عن دخول سن اليأس والدورة الشهرية، مما يؤكد أن لكل قاعدة شواذها.



وأوضح التقرير أن أول تلك الحالات الدورة الشهرية إذ تظهر أعراض ما يطلق عليه "IMS" على رجال، وتحدث بسبب خلل في هرمون "التستوستيرون"، وتسبب تغييرا في الحالة المزاجية العامة.
وأضاف أن سرطان الثدي الذي يصيب نحو 1% من الرجال، فيقول خبراء إن معظم المصابين به من الرجال يتجاهلون الأعراض، وهو ما برر نجاة النساء مقارنة بالرجال من أنياب المرض، لذا ينصح باستشارة الطبيب في حال الشعور بألياف، خاصة إن تجاوز الرجل 50 عاما.



وأضاف مختصين أن الإصابة بسن اليأس لا يقتصر على النساء دون الرجال، ففي أواخر الأربعين من العمر، تظهر أعراضه على بعض الرجال مثل تراجع الرغبة الجنسية وزيادة في الوزن والتعب، كما تطرق التقرير إلى الحديث عن هشاشة العظام التي تصيب عادة امرأة من بين ثلاث سيدات ورجلا من بين خمسة رجال، فهو يصيب الرجال بعد عمر الـ65، كما ينصح بقياس كثافة العظام خاصة للمصابين بأمراض الكلى والغدة الدرقية ونقص فيتامين D ، فضلا عن الذين يتناولون أدوية علاج السرطان وتلك المضادة للصرع.
وأشار التقرير إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض الغدة الدرقية بنحو خمس إلى ثماني مرات مقارنة بالرجال، ومن أعراضها التعب وزيادة الوزن والنسيان وجفاف البشرة والشعر.


<div id="fb-root"></div> <script>(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script>
<div class="fb-post" data-href="https://www.facebook.com/video.php?v=873632896006336" data-width="466"><div class="fb-xfbml-parse-ignore"><a href="https://www.facebook.com/video.php?v=873632896006336">Post</a> by ‎<a href="https://www.facebook.com/AlArabiya">قناة العربية Al Arabiya</a>‎.</div></div>