التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أشهر 10 أفلام جسدت الزعماء الديكتاتوريين

سلطت مجلة "تايم" الأمريكية الضوء على أسوأ الشخصيات الدكتاتورية، التي جسدتها السينما العالمية، على خلفية الجدل الذي أثاره فيلم  "المقابلة The Interview" في الفترة الأخيرة لتجسيده اغتيال الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، مشيرة إلى أن الفيلم ليس الأول من نوعه في تناول مثل هذه الشخصيات المثيرة للجدل وإبداع صناع السينما.


"The Interview"



يصل إلى علم دايف سكايلارك، الذي يقدم برنامجا تلفزيونيا شهيرا يدعي "سكايلارك الليلة"، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، هو أحد أكبر متابعي البرنامج، فينجح بصحبة منتج البرنامج، آرون رابوبورت، في ترتيب مقابلة معه في بيون يانج، لكن وكالة الاستخبارات الأمريكية تسند له مهمة اغتيال الزعيم الكوري في أثناء الزيارة.


يقوم بدور دايف سكايلارك الممثل جيمس فرانكو، وآرون رابوبورت الممثل سيث روجين، بينما دور كيم يونج أون يؤديه الممثل رانديل بارك.



"Harry Potter and the Deathly Hallows"



"لورد فولدمورت" المعروف أيضا باسم توم مارفولو ريدل، هو سيد الظلام والعدو اللدود لهاري بوتر.. "فولدمورت" جسد شخصيته الممثل الإنجليزي، رالف فينيس.


"Inglourious Basterds"


يتناول الفيلم ما حدث على هامش فترة الزعيم النازي أدولف هتلر، خلال أربعينيات القرن الماضي من دمار، ويعتبر هتلر أحد رموز الشر في العصر الحديث بعدما تسببت الحرب التي أشعل شرارتها في مقتل ملايين البشر في القارة العجوز.



"The Hunger Games"


أمة "بانيم" تأسست خلال فترة زمنية غير معروفة وتقع في أمريكا الشمالية، وعرف رئيسها "سنو"، الذي جسد شخصيته الممثل الكندي، دونالد ساذرلاند، بالقسوة والدكتاتورية الطاغية.



"Team America: World Police"


حاول الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-إيل، الذي جسد دوره تري باركر، ترتيب مؤامرة إرهابية عالمية، لكن مهمة التصدي له كانت متروكة لدمى أمريكية مدججة بالسلاح وعلى درجة عالية من التخصص والتدريب لوقف مخططه الشرير.



الفيلم الساخر قام بلعب الأدوار فيه كل من تيري باركر، ومات ستون، وكرستين ميلر، وداران نوريس، وماساسا مويا.


"The Dictator"


يعد الجنرال علاء الدين أحد أشهر الحكام الدكتاتورين الذين تم تجسيدهم في السينما العالمية عبر فيلم "الدكتاتور"، وقد جسد "ساشا بارون كوهين" شخصية حاكم دولة في شمال إفريقيا غنية بالبترول.



"The Last King of Scotland"


يصبح طبيب اسكتلندي، أثناء مهمة في أوغندا، الطبيب الشخصي وأحد المقربين من الدكتاتور "عيدي أمين"، ليكتشف الدكتور جاريجان العديد من الفضائح والخفايا في حياة الزعيم الأوغندي.



"The Lion, the Witch and the Wardrobe"


جاديس أو الساحرة البيضاء إحدى شخصيات سلسلة "مدونات نارنيا" هي الساحرة التي جمدت "نارنيا" لمئة عام كاملة وقامت بدورها في الفيلم الممثلة البريطانية، تيلدا سوينتون.