التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

"بيردمان" يتصدر المنافسة على جوائز "جولدن جلوب"


يتصدر فيلم "بيردمان" للمكسيكي اليخاندرو اينياريتو السباق على جوائز "جولدن جلوب" مع سبعة ترشيحات، يليه فيلما "بويهود" و"ذي ايميتايشن جايم"، على ما أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.


وقد تم ترشيح فيلم "بيردمان" خصوصا في فئات "أفضل فيلم كوميدي" و"أفضل ممثل في فيلم كوميدي" للممثل الرئيسي في الفيلم مايكل كيتن، كذلك عن أفضل ممثلة وأفضل ممثل في دور ثانوي (إيما ستون وإدوارد نورتن).


وكان هذا الفيلم الجديد لمخرج أفلام جماهيرية أخرى بينها "بابل" و"لاف ايزابيتش" والذي يروي قصة ممثل سابق لأفلام أبطال خارقين يسعى لاستعادة أمجاد الماضي عن طريق المسرح، حصل الأربعاء على أكبر عدد من الترشيحات لجوائز "سكرين اكترز جيلد" (إس إيه جي) الممنوحة من نقابة الممثلين في هوليوود.


وفي العام الماضي، حصل فيلما "12 ييرز إيه سلايف" و"أميركان هاسل" على أكبر عدد من الترشيحات، وقد فاز الفيلم الأخير بأكبر عدد من الجوائز خلال حفل توزيع الـ "جولدن جلوب".


وفي فئة المسلسلات التليفزيونية، حصل المسلسل القصير "فارغو" على أكبر عدد من الترشيحات (خمسة) يليه مسلسل "ترو ديتيكتيف" (أربعة).


وسيجري توزيع جوائز "جولدن جلوب" في 11 يناير المقبل في حفل ستقدمه الممثلتان تينا فاي وإيمي بويلر، أما جوائز الأوسكار فستقدم في فبراير خلال حفل يمثل تتويج "موسم الجوائز" في صناعة الترفيه.