التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

استعانوا بإسرائيلية مكانها... بيلا حديد تدفع ثمن دعم غزة.. قصة تخلى ديور عن العارضة ذات الأصل الفلسطينى

بيلا حديد
بيلا حديد
التنكيل بالفنانين والمشاهير الداعمين للقضية الفلسطينية لم يقتصر على المشاهير من العرب فقط، انما أيضا طال المشاهير العالميين، وأبرزهم عارضة الأزياء العالمية الشهيرة بيلا حديد، والتي لم تتخل عن دعمها للقضية طوال الوقت، وهو ما أظهرته في كثير من المواقف من قبلها ومن قبل عائلتها، مشيرين دائما إلى أنهم يفخرون بأصولهم الفلسطينية.

منذ بداية الهجمات علي غزة من قبل جيش الاحتلال بداية الشهر الجاري، وبيلا تنشر الجرائم التي تحدث بحق المدنيين في غزة ليعرف العالم حقيقة الأمر، حيث أصبحت الحقيقة مشوهة وسط الإعلام الإسرائيلي المضلل والذي ينقله كبرى دول العالم، فحاولت بيلا كشف ولو جزء من الحقيقة وهو من جعلها تخسر الكثير من المتابعين المتضامين مع الكيان الصهيوني، بل وكانت الخسارة أكبر عندما بدلتها دار ديور dior بعارضة أزياء إسرائيلية .

ديور تتخلي عن بيلا حديدديور تتخلي عن بيلا حديد

 

كيف تخلت ديور عن بيلا حديد ؟

 

تواجه ماركة الأزياء الفاخرة ديور انتقادات عبر الإنترنت بعد ظهور تقارير تفيد بأنها استبدلت عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية وسفيرة العلامة التجارية منذ فترة طويلة بيلا حديد بعارضة الأزياء الإسرائيلية ماي تاجر في حملتها الإعلانية الأخيرة، وسرعان ما بدأت عبارة "Boycott Dior" في الانتشار على موقع X حيث قام المستخدمون بنشر العديد من الرسائل على المنصة.

عارضة الازياء الاسرائيلية التي حلت مكان بيلا حديد في ديورعارضة الازياء الاسرائيلية التي حلت مكان بيلا حديد في ديور

 

 

كيف بدأ الجدل؟

 

تم نشر الخبر في الأصل بواسطة صحيفة يني شفق التركية ونشرته صحيفة إسرائيلية محلية. وسرعان ما بدأ جدلاً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن تحول ديور عن بيلا حديد.

 

 

رد فعل بيلا حديد بعد استبدالها بعارضة أزياء إسرائيلية من قبل ديور ...

 

ولم تعلق حديد، ووالدها فلسطيني رجل الاعمال الفلسطيني الأمريكي محمد حديد، ولا العلامة التجارية، على بديلتها المزعومة حتى الآن.

 

من هي ماي تاجر عارضة الازياء الاسرائيلية التي حلت مكان بيلا حديد؟

 

تعد عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عامًا عارضة أزياء شهيرة ولها سيرة ذاتية غنية بالعلامات التجارية العالمية مثل جورجيو أرماني ولويس فيتون وفيكتوريا سيكريت وغيرها الكثير، وبحسب موقع واي نت نيوز، فقد نشأت في بلدة إسرائيلية، حيث انتقل والداها من الدنمارك.

ظهرت بعض المنشورات على موقع Instagram الخاص بها الأسبوع الماضي وظهرت فيها  نجمة إعلان حملة Dior.

 

كيف تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي مع التغيير المزعوم؟

 

وانتقد مستخدمو موقع X دار الأزياء الفاخرة، وقال البعض إن القرار سيجعلهم يعيدون النظر في مشترياتهم الفاخرة.