التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

شواطئ دهب بسيناء قبلة السياح.. لماذا سميت بهذا الاسم وما الذى يميزها

شاطىء بمدينة دهب
شاطىء بمدينة دهب
تحتوى "سيناء" على العديد من الشواطئ الساحرة التي تتميز بالهواء النقى والمناظر الطبيعية الخلابة وآسرة لقلوب من يراها، لذلك من يزورها مرة يعيد زيارتها مليون مرة، ومن الشواطئ التي تتميز بشهرة عالمية هي شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء، والتي تتمتع بثروات طبيعية منوعة وفريدة لاوجود لها في أي مكان آخر.
 
السياح بمدينة دهبالسياح بمدينة دهب

ويعود سبب تسمية مدينة دهب بهذا الاسم إلى لون رمال شواطئها التى تتحول للون الذهبى عندما تكسوها أشعة الشمس، لترسم لوحة ربانية من صنع الخالق عز وجل.

وتبعد مدينة دهب بحوالى 100 كم عن مدينة شرم الشيخ وحوالى 87 كم عن مدينة نويبع وتتميز بصفاء مياهها والمناظر الطبيعية المميزة، وتنوع الأنشطة الترفيهية.

الشعب المرجانية بدهبالشعب المرجانية بدهب

وتضم مدينة دهب الملقبة بـ" جنة الله على الأرض"، العديد من الكافيتريات ومراكز الغوص ومحمية ابوجالوم الطبيعية والتى تبلغ مساحتها 500 كم2 وتقترب الجبال من الشواطئ، في المحمية وتحتوى على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية تزخر الجبال والوديان بالحيوانات والطيور والنباتات.

شاطىء بمدينة دهبشاطىء بمدينة دهب

وتحتوى مدينة "دهب" على خدمات متنوعة ممثلة فى مشروعات لخدمة أهالى المدينة منها ممشى دهب السياحى والذى تبلغ تكلفته 36 مليون جنيه والأعمال الإنشائية لمسجد الهدى بتكلفة 12 مليون جنيه وطريق مبارك بتكلفة 46 مليون جنيه.

شاطىء دهبشاطىء دهب

والممشى يصل طوله حوالى 3كم ارضيات جرانيت ويشمل 2 ميدان، وكذلك نافورة، ومقاعد ومظلات، كما تحتوى المدينة على العديد من الأماكن الترفيهية.

شواطىء مدينة دهب بسيناءشواطىء مدينة دهب بسيناء

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية عند شواطئ مدينة دهب مثل التنس وكرة القدم والسباحة والغوص ومشاهدة الشعب المرجانية واليوجا حيث يساعد الهدوء الذى تتميز به المدينة في تحسين الحالة النفسية كما تحتوى المدينة على مناظر طبيعية تساعد هواة التصوير الفوتوغرافى على إلتقاط أجمل الصور.