التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

CNN تبرز سحر مدينة دهب بشواطئها ذات الرمال الذهبية وموقعها فى أحضان جبال سيناء

مدينة دهب
مدينة دهب
ألقت شبكة CNN الأمريكية، الضوء على مدينة دهب الساحرة فى محافظة جنوب سيناء، بشواطئها ذات الرمال الذهبية وموقعها في أحضان جبال سيناء الشامخة، التى تُعد بمثابة وجهةٍ مغرية لعشاق الطبيعة.

وتقع مدينة دهب السياحية على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء، على بعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، ومن قرية صيد بدوية صغيرة، أصبحت دهب واحدة من أفضل منتجعات الغوص في البحر الأحمر، التي تجذب الباحثين عن تجارب الإثارة.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية، فى تقريرها عن مدينة دهب، إلى مدون رحلات السفر المصري كريم عبد الهادي، الذى سلط الضوء على منطقة "بلو لاجون" شرق دهب، بمقاطع مصورة مميزة، حيث تتواجد أفضل الشواطئ في مصر والملاذ المثالي للباحثين عن الاسترخاء.

وقال عبد الهادي فى حديثه لـ"CNN"، إن مصر تزخر بالأماكن الطبيعية الخيالية التي لا يعرف عنها الكثيرون، ومن بينها "بلو لاجون" في دهب، ويحاول توثيق رحلاته إلى مثل هذه الأماكن بهدف دعم سياحة مصر، مشيرًا إلى أن السياحة تعد جزءًا أساسيًا من اقتصاد البلاد.

وتتميز "بلو لاجون" ببساطة نمط الحياة فيها، الذي يتماشى مع الباحثين عن الراحة والاسترخاء بعيدًا عن صخب حياة المدينة، وفي قلب الجبال وعلى شاطئ البحر، توفر منطقة بلو لاجون العديد من الأنشطة من بين أبرزها التزلج الشراعي، أي ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، وذلك نظرًا لتدفق الرياح بقوة، ما يوفر أجواءً مناسبة لممارسة هذه الرياضة خاصةً في منطقة البحيرة.

 

وأوضح عبد الهادي، يُعد التخييم في "بلو لاجون" بمثابة تجربة مثالية للراغبين بإقامة هادئة على الشاطئ، حيث تُوجد إطلالة على المياه الفيروزية الصافية، التي تجعلك ترى قطعة من السماء على الأرض، ويوفر المخيم مجموعة من الأكواخ الشاطئية التي تُصنع من الخيزران والبامبو.

ويشير عبد الهادي إلى مشهد بلو لاجون من أعلى، حيث يمكن رؤية المياه تتوسط الصحراء مكونًة شكلًا شبه دائري عبارة عن شاطئ رملي ومياه بظلال عديدة من اللون الأزرق، مضيفًا أنها تتميز بنمط الحياة البدائي البسيط، أما عن الراغبين في تجربة التخييم في بلو لاجون وقضاء الليل، يؤكد عبد الهادي أن المكان آمن، ويمكن للجميع الاستمتاع بوقتهم بلا أي قلق.

1
2
 
3
4
 
5