التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

أبرز فوائد زيت البرتقال.. يحسن المزاج ويقضى على نمل المطبخ

البرتقال
البرتقال
يعرف زيت البرتقال بأنه زيت حمضي يمتلك عددا كبيرا من الفوائد التي ترشح استخدامه في العديد من المجالات مثل التنظيف وتحسين الحالة المزاجية، لذا يستعرض "دوت مصر"، وخلال السطور التالية، نستعرض أهم فوائد زيت البرتقال العطري وفقًا لما جاء في موقع nikura
زيت البرتقالزيت البرتقال

 

فوائد زيت البرتقال العطري: محسن للمناعة :

 

 زيت البرتقال العطري من الزيوت التي  تقوي المناعة  وتساعد في التخلص من الإجهاد الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة .

 

 مضاد طبيعي للجراثيم:
 

يعمل زيت البرتقال العطري على التخلص من البكتيريا والجراثيم لأنه يحتوي على مركبات قوية مضادة للميكروبات.

 

 منظف المطبخ وطارد للنمل:

يتمتع زيت البرتقال برائحة الحمضيات الطبيعية المنعشة التي تترك أثر طيب في مطبخك ولكنه يقضي على النمل  أيضًا فهو من أفضل الطرق الرائعة التي تعمل على تنظيف أسطح وألواح التقطيع أو الأجهزة دون الحاجة لاستخدم مواد كيمائية، لذا قومى بإضافة القليل من زيت البرتقال فى زجاجة بها القليل من الماء وقومى برشه على أسطح المطبخ.

يحسن المزاج:

يساعد زيت البرتقال على الاسترخاء والهدوء ويساعد في التخلص من الطاقات السلبية، أيضًا يستخدم كمضاد طبيعي للاكتئاب، نظرًا لأنه يتمتع بخصائص مزيلة للقلق ويقلل من الأعراض المرتبطة بالقلق.

 

يقلل من التهاب الجلد:

يساعد زيت البرتقال على تقليل التهاب الجلد والتخلص من أي تورم  أو حروق شمس، لذا ضعي القليل من زيت البرتقال مع الزيوت الخاصة بالبشرة ولكن في الظلام للحصول على نتيجة إيجابية جيدة .

 محارب قوي لحب الشباب:

يحارب زيت البرتقال البكتيريا التي تسبب في  تجمع البثور والجلد الميت و ظهور حب الشباب، لذا يقضي زيت البرتقال على أي مشاكل بالبشرة لذا استخدمي كمية صغيرة  من زيت البرتقال ممزوجة بزيت جوز الهند على كرة قطنية يمكنك وضعها على الأماكن المصابة في البشرة .

 

فوائد زيت البرتقالفوائد زيت البرتقال