التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على فوائد زيت جوز الهند والفازلين وأيهما أفضل للبشرة

الفازلين وزيت جوز الهند
الفازلين وزيت جوز الهند
ترطيب البشرة، من الأساسيات المهمة للعناية بالبشرة، وذلك للاحتفاظ بحيويتها، وتأخير ظهور التجاعيد، وخاصة أصحاب البشرة الجافة والحساسة، وويعرض دوت مصر الفرق بين استخدام الفازلين وزيت جوز الهند، فتعرفى على الخيار الأفضل وتعرفى على فوائد كل منهما بحسب ما ورد فى موقعhealthshots .
 
الفازلين وزيت جوز الهندالفازلين وزيت جوز الهند

قوام زيت جوز الهند مقابل الفازلين:

عند لمس الفازلين تشعر الفتاة أن له ملمس معين رطب، وزيت جوز الهند هو زيت طبيعى مصنوع من جوز الهند المجفف ويمكن أن يستخدم زيت جوز الهند المكرر أو الغير مكرر، ويمكن وضع زيت جوز الهند على جميع أجزاء الجسم، بشكل طبيعى لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، فلهذا يعتبر زيت جوز الهند أفضل للوجه لأنه أخف على البشرة. 

فوائد زيت جوز الهند والفازلين:

الفازلين يمكن وضعه على البشرة للمساعدة في العلاج على أي شيء يعانى من الجفاف بما في ذلك: الشفاه المتشققة والجلد المتقشر والطفح الجلدى الناتج عن الحفاظات بالنسبة للأطفال.

والفازلين يساعد على زيادة الرطوبة إلى المناطق في الجسم مثل المرفقين والركبتين ولكن الفازلين ليس مرطب،هو فقط  يعمل كحاجز لمنع الرطوبة من الهروب من البشرة.

 

بشرةبشرة
مشاكل صحية بعد استخدام الفازلين:

الفازلين له فوائد عديدة ولكن له مشكلة فقد يسبب إذا تم وضعه على البشرة التجاعيد على الوجه، وإذا كانت الفتاة معرضة لحب الشباب فعليها البعد عن استخدام الفازلين على البشرة.

 بدائل طبيعية للفازلين على البشرة:

يمكن تجنب وضع الفازلين على البشرة لترطيبها، ويمكن استخدام منتجات طبيعية مثل الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند ويمكن استخدام زيت جوز الهند فهو أفضل ويساعد على ترطيب الوجه بشكل كبير.

زيت جوز الهندزيت جوز الهند