التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

التفسير النفسي وراء الحلم بحبيبك السابق.. منها عدم قدرتك على تجاوزه

الحلم.. صورة تعبيرية
الحلم.. صورة تعبيرية
عندما تقطع علاقتك بحبيب كنت تعيش مع قصة حب قوية، تسعى بكل قوتك، لمحو ذاكرتك، عن أي شيء كان يحدث في تلك الفترة، فبالتأكيد تحملت المزيد من الألم وقت الانفصال لدرجة أنك تسعى لتجاوز تلك الفترة، ولكن ماذا إذا حلمت به بعد فترة طويلة، فالبالتالى تسأل نفسك، لماذا يأتي حبيبك السابق في أحلامي؟ هل هو نذير شؤم؟ هل هناك شيء على وشك أن يصيبك؟ فعليك أن تعلم أن عقلك الباطن يرسل لك الرسائل عن طريق الأحلام، فهذا الحلم عبارة عن رسالة، وقد توصل علماء النفس إلى مجموعة من التفسيرات المحتملة للأحلام المتعلقة بالحبيب السابق، يستعرضها اليوم السابع وفقاً لما نشره موقع "abundancenolimits".
الحبيب السابقالحبيب السابق
أنت لم تعالج مشاعرك بعد

هذا شيء لا يهتم معظمنا بالاعتراف به، فالجميع يقول إنهم قاموا بمسح كل ما في بالهم ومشاعرهم، عن هذا الشريك السابق، ولكن غالبا ما ينفصل المحبين دون التحدث، مما ستبقى العديد من الأفكار والمشاعر المدفونة، فتشير هذه الأحلام إلى أن لديك مشكلات لم يتم حلها بشأن انفصالك وشريكك السابق، لذا فإن الطريقة المثالية لوقف هذه الأحلام هي حل المشكلات.

تقارنه بشريكك الجديد

بعد أن تقرر المضي قدما في الحياة وتقابل شخص آخر وتزدهر هذه العلاقة، فقد تكون تقارن علاقتك الحالية بالسابق، يمكنك أيضا مقارنة شريكك الحالي بالشريك السابق، فليست هناك حاجة للشعور بالدفاعية أو بالسوء حيال ذلك، هذه مجردة طبيعة بشرية، إذا كان الأمر كذلك، فإن أحلامك لا تعني بالضرورة أن لديك مشاعر أو مشكلات لم يتم حلها بشأن شريكك السابق، فقد تفكر فيما إذا كان الجديد يستحق المتابعة.

تفسير الاحلامتفسير الاحلام
تذكر نفسك بصفاتك غير المرغوب فيها

إن كونك في علاقة لا يتعلق فقط بشريكك أو رحلتك معه، فيمكنك ربط العلاقة بجزء من نفسك تعتبره سلبياً وغير ساراً، وعلى الرغم من انتهاء العلاقة، فقد واصلت التمسك بهذه السمات غير المرغوب فيها، واعداً نفسك طوال الوقت أنك ستتغير وأنك قادراً على تغييره، في مثل هذه الحالات، يعد الحلم بحبيبك السابق بمثابة تذكير بالوفاء بوعدك لنفسك.

متردد في الحب مرة أخرى

قد يكون سبب تكرار الحلم بالحبيب السابق هو أنك تخاف من الدخول في علاقة جديدة، حيث تقارن دائما بين كل علاقة جديدة أو شريك محتمل مقابل هذه العلاقة السابقة، ويجعلك هذا تخاف من تكرار الخطأ او تكرار المشكلة كل ما يمكنك رؤيته هو الخطر الذي يلوح في الأفق بشكل كبير، فأنت لا تريد أن تتأذى مرة أخرى، كلما تجاوزت هذا الشعور وحاولت العثور على الحب مرة أخرى، فإن الحلم بالحبيب السابق هو تحذير من العقل الباطن.

مشاعر الحبمشاعر الحب