التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة.. من الترطيب للتقشير

دقيق الحمص
دقيق الحمص
يحتوى دقيق الحمص على العديد من العناصر الغذائية، التي تجعله يساعد في العناية بالبشرة وعلاج بعض المشاكل الشائعة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "thenaturaldiy.".

 

وصفات طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة
 وصفة دقيق الحمص لترطيب البشرة

يساعد الحليب على ترطيب البشرة ويعمل أيضًا علي محاربة حب الشباب، لذلك ينصح بخلط كميات كافية من الحليب ودقيق الحمص ووضع الخليط على الوجه والرقبة، مع تدليك البشرة قليلاً ثم تركها حتى تجف ثم غسل البشرة بالماء.

وصفات من دقيق الحمص للعناية بالبشرةوصفات من دقيق الحمص للعناية بالبشرة

 

وصفة دقيق الحمص لعلاج حب الشباب

يساعد جل الصبارعلى ترطيب البشرة وتهدئتها والوقاية من حب الشباب، لذلك ينصح صاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب باتباع هذه الوصفة، من خلال خلط دقيق الحمص مع جل الصبار الطازج لعمل عجينة قابلة للدهن، ووضعها على الوجه والرقبة وتركها حتى تجف من  15 إلى 20 دقيقة تقريبًا ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرةوصفات طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة

 

وصفة الحمص لتفتيح البقع الداكنة

يساعد العسل على ترطيب البشرة كما يحتوى على خصائص مضادة للتصبغ ومغذية للبشرة، كما يعتبر مكون طبيعي يساعد على تفتيح البقع الداكنة، ولهذا ينصح بإضافة ما يكفي من العسل لدقيق الحمص لعمل عجينة قابلة للدهن ووضع المزيج على الوجه والرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرةطرق طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة

 

وصفة دقيق الحمص لتقشير البشرة

ودقيق القمح له تأثير تقشير وتنعيم البشرة، كما يحتوى اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك والبكتيريا الأساسية التي تحافظ على صحة البشرة وجعلها نقية، وذلك من خلال خلط كميات متساوية من دقيق القمح الكامل ودقيق الحمص وإضافة كمية كافية من اللبن لعمل عجينة، ووضع المزيج على الوجه والرقبة والإنتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسلهما بالماء.