التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

لو الوقت سرقك.. بـ 4 خطوات فقط اعملي تنظيف عميق للبشرة في بيتك

جلسة تنظيف البشرة
جلسة تنظيف البشرة
تنظيف البشرة بشكل منتظم هو أمر مهم جدًا للحفاظ على بشرة صحية ونضرة. وقبل العيد تفضل الكثيرات أن تتمتع ببشرة مشرقة وحيوية، ولكن ليس من الضروري دائمًا الذهاب إلى صالونات التجميل للحصول على تنظيف البشرة خاصة أنها تكون مزدحمة جدًا في أيام العيد، بل يمكن تنظيف البشرة في المنزل، وفيما يلي بعض الخطوات السهلة التي يمكن اتباعها لتنظيف البشرة في المنزل وفقًا لما جاء في موقع hopscotch:
 
خطوات جلسة  تنظيف للبشرةخطوات جلسة تنظيف للبشرة

 

إزالة المكياج

خطوة إزالة المكياج وغسيل البشرة من أهم الخطوات في تنظيف البشرة، حيث يجب إزالة المكياج من الوجه باستخدام منتج مزيل المكياج أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك للتأكد من تنظيف البشرة من أي بقايا مكياج. 

 البخار
 

يعمل البخار على تنظيف البشرة وفرز الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة  بشكل طبيعي، أيضًا ويفتح المسام، لذا استخدمي جهاز البخار  على وجهك لمدة من  7-10 دقائق، في حالة عدم توافر جهاز بخار قومي  باستخدام أي وعاء لديك وضيفي لتر من الماء ثم ارفعيه على الناس واستخدمي فوطه نظيفة ثم ضعيها حاجز بينك وبين البخار لكي يتغلغل في البشرة

 

 التقشير

التقشير من الخطوات التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل إزالة الخلايا الميتة لذا يمكنكِ تدليك وجهك بمقشر  ثم اتركيه لمدة 5 لـ 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء في حالة عدم توافر أي مقشر جاهز قومي بصنعه منزليًا.

 طريقة عمل مقشر من الشكولاتة والسكر:
 

حضري ملعقة من مسحوق الكاكاو ثم  ضيفي إليها 1.5 ملعقة من السكر البني ، ثم ضيفي 1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند واخلطي جميع المكونات، ثم ضعيه على الوجه واتركيه يرتاح لمدة دقيقتين، ثم قومي بفرك جميع مناطق وجهك ، استمر ي في الفرك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

مقشر من السكر والعسل:

امزجي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بتدليك وجهك بلطف  واستمري في الفرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

ترطيب:

يفضل بعد المرور بكافة الخطوات قومي بوضع ترطيب مناسب لطبيعية بشرتك، بمنع الجفاف ويحافظ على نضارة البشرة لفترة طويلة

جلسة تنظيف للبشرة

جلسة تنظيف للبشرة

 

تنظيف البشرة في البيتتنظيف البشرة في البيت