التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

مسلسل يحيى وكنوز 2.. أبراج تتسم بحب المعرفة والاطلاع مثل "يحيى"

مسلسل يحيى وكنوز2
مسلسل يحيى وكنوز2
نجح المسلسل الكرتونى "يحيى وكنوز 2" فى جذب المشاهدين الكبار والصغار، سواء فى جزئه الجديد الذى يعرض خلال شهر رمضان أو حتى فى أول جزء والذى عرض العام الماضى، وذلك لتحدثه عن الحضارة المصرية القديمة وتقديم معلومات لا يعرفها الكثير من خلال مغامرات الطفل يحيى الذى يعود بالزمن لعصر الفراعنة، وتتشابه شخصية يحيى مع العديد من الأبراج الفلكية التى تتسم بحب المعرفة، ونستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " bustle".
أبراج تتسم بحب المعرفة والاطلاع
 برج الحمل
 

يتسم مولود برج الحمل بالجرأة وحب المعرفة والفضول الذى يدفعه طوال الوقت لطرح الأسئلة لفهم ومعرفة كل مايدور حوله، كما يتسم بالحماس الذي يدفعه لمواجهة المخاطر بغرض الحصول على المعلومات وأدق التفاصيل التي لم يتوصل إليها أحد.

 

 

مسلسل يحيى وكنوزمسلسل يحيى وكنوز
برج الجوزاء
 

يتسم مولود برج الجوزاء بطبيعته الفضولية، كما يعرف عنه طرحه للأسئلة الكثيرة حول أي شيء غامض بالنسبة له، كما يتصف بالحيوية التي تدفعه للبحث عن أي شيء يريد معرفته.

مشهد من المسلسلمشهد من المسلسل

 

برج القوس
 

يعتبر برج القوس من الأبراج المحبة للمعرفة والتنوير ويتسم بحرصه على الإنصات لوجهات نظر الآخرين، والتعرف على عقولهم ومعرفة تجارب حياتهم الفريدة وفلسفاتهم الشخصية، كما لديه استعداد لخوض المغامرات طوال الوقت، والتعرف على ثقافات جديدة لم يعرفها، لذلك يعتبر برج القوس من الأبراج التي تمتلك عقلية حكيمة منفتحة ومطلعة على كل ماهو جديد ومختلف في الحياة، لذلك يلجأ إليه الكثير للاستفادة من خبراته المختلفة والمميزة.

يحيى وكنوزيحيى وكنوز

 

وتدور أحداث الموسم الثاني من "يحيى وكنوز" تدور أحداثه في إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة في هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب، والذي يجسد دوره الممثل محمد ثروت، وهي شخصية مؤثرة في الأحداث الدرامية تحاول خداع يحيى ورفاقه في بداية الأحداث وتستمر المطاردات بينه وبين يحيى فى العالم الحديث والقديم طول الحلقات.

 

الجزء الثانى من العمل يشارك فى بطولته الطفل إياد يحيى فى دور يحيى، وبثينة هانى فى دور كنوز، وعصام السقا فى دور أستاذ عصام، والفنان علاء مرسى فى دور سينو، ويجسد الفنان محمد ثروت الدكتور عجيب، والفنان القدير سامى مغاورى فى دور عم حسنى والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة علا الشافعي.