التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

4 خطوات مهمة لتجهيز بشرتك قبل الخروج في أيام هبوب الرياح والأتربة

العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
بالنسبة للسيدات العاملات أو الطالبات الجامعيات، فإن جدول الأعمال الخاص بهن يتم تحضيره، وفقًا لاحتياجات العمل أو المناسبات الخاصة، ولكن هل فكرتي يوما أن تقومي بتحديد موعد لاجتماع مهم، ثم تفاجئين بأن اليوم عاصف ومليئ بالأتربة والتقلبات الجوية، وعلى الرغم أنه من الممكن تأجيل الموعد، فهناك بعض المواعيد التي لا يمكن تأجيلها وإلا تسببت في الكثير من الخسائر مثل الأعمال المهمة أو الامتحانات وغيرها، لذا يستعرض عليك اليوم السابع الخطوات الأساسية التي يجب تنفيذها لتهيئة بشرتك للجو العاصف، وذلك وفقًا لموقع "barbaskinclinic".
 
الاهتمام بالبشرة

يجب أن يكون الاهتمام ببشرتك شيء روتيني وأساسي بشكل يومي، وليس فقط أيام المناسبات والاجتماعات، وإمداد البشرة بالمغذيات اللازمة سواء مكملات غذائية دوائية أو حتى أطعمه طازجة، أوبالماسكات والسيرامات التي تحتاجها البشرة.

تنظيف البشرةتنظيف البشرة
تناول الماء

يجب أن يكون شرب الماء من الروتين اليومي، فهو أو شيء سيساعدك في تلك الأوقات، وذلك لأن الماء سوف تمد البشرة بالترطيب، والإشراقة، ولا يظهر عليها التصبغات والبقع والتشققات، فعليك أن لا تقل كمية شرب الماء يوميا عن 8 أكواب يوميا، وفي الأيام القاسية يمكن تناولا أكثر، حسب القدرة، وهناك من لا يستطيع شرب الماء، ويمكن استبداله بمشروبات الديتوكس.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة أولا بأول سوف يسهل عليك الاهتمام بها أوقات ضغوط العمل والاجتماعات المفاجأة، وذلك لأنه أثناء العاصفة يجب تجنب تنظيف البشرة وذلك لأنها قد تسبب الحساسية والتصاق الأتربة بها، مما يزيد من التهابات البشرة، فالتنظيف المستمر للبشرة، يسهل عملية امتصاص المغذيات الموجودة في روتينك اليومي.

ترطيب البشرةترطيب البشرة
تجنب المكياج

يفضل تجنب استخدام المكياج، أثناء فترة التقلبات الهوائية، أو استخدام الحد الأدنى منه حتى لا تتأثر البشرة، ويحدث مزج بين المكياج والأتربة، مما يتسبب حدوث التهابات أو حساسية، بالإضافة إلى حدوث جفاف نتيجة استخدام مزيل المكياج.

عناية بالبشرةعناية بالبشرة